الرئيسية| رياضة| التفاصيل

رداً على طلب وقف الاتحادين الروسي والبيلاروسي

الاتحاد الدوليّ للصحافة الرياضيّة يستجيب لاعلتراض ممثل فلسطين على انتهاكات الاجتلال

جياني ميرلو.jpg
جياني ميرلو.jpg

رداً على طلب وقف الاتحادين الروسي والبيلاروسي

الاتحاد الدوليّ للصحافة الرياضيّة يستجيب لاعلتراض ممثل فلسطين على انتهاكات الاجتلال

غزة – دائرة الاعلام بالاتحاد:

عقد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، اجتماعاً له على تقنية الزووم، بحضور رئيس الاتحاد الإيطالي جيان ميرلو، وممثلي الاعلام من دول غرب آسيا، حيث شاركت دول الكويت وقطروالأردن ولبنان، إضافة إلى فلسطين.

وطرح رئيس الاتحاد الدولي ميرلو 3 ملفات لها اللقاء، الملف الأول يتعلق بالموعد المقترح للكونغرس القادم، والملف الثاني يتعلق بموعد توزيع جوائز الاتحاد الدولي.

والملف الثالث يتعلق بطلب الاتحاد الأوكراني من نظيره الدولي طرد الاتحادين الروسي والبيلاروسي من الاتحاد، وفي هذا الصدد تحدث الزميل مصطفى صيام، أمين عام الاتحاد وممثل فلسطين في هذا الاجتماع، وأعرب عن استغرابه من الازدواجية في التعامل مع القضايا التي تخص الدول، وآخرها الحرب الأخيرة وسرعة اتخاذ القرارات، في الوقت الذي تعاني فيه فلسطين من ويلات الاحتلال وممارساته بحق الشعب الفلسطيني منذ عشرات السنين دون ان يكون هنالك أي رادع أو دعم من دول العالم لصالح حقوق فلسطين.

واستشهد صيام برفض الاحتلال مؤخراً السماح للاتحاد الفلسطيني للاعلام الرياضي بعقد اجتماعه المركزي في رام الله، دون أي مبرر، رغم أن اللجنة الأولمبية الفلسطينية هي التي قامت بطلب التصاريح لأعضاء المجلس من غزة ولبنان لعقد اللقاء.

وفي هذا السياق، رد رئيس الاتحاد الدولي ميرلو بأنه يعلم أوضاع فلسطين، وطالب الاتحاد بارسال كتاب رسمي يتم اعداده حالياً وارساله  للاتحاد الدولي بخصوص انتهاكات الاحتلال.