الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجولة الحادية عشرة- الأخيرة في الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

غزة الرياضيّ وشباب خان يونس يحتكمان للتعادل وشباب الزوايدة يتوج بطلاً للشتاء

الرياضي- شباب خان يونس 2.jpg
الرياضي- شباب خان يونس 2.jpg

الجولة الحادية عشرة- الأخيرة في الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

غزة الرياضيّ وشباب خان يونس يحتكمان للتعادل وشباب الزوايدة يتوج بطلاً للشتاء

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

احتكم ناديا شباب خانيونس، وغزة الرياضيّ للتعادل الإيجابي، بنتيجة 2-2 على ملعب اليرموك البلديّ ضمن لقاءات الجولة الحادية عشرة- الأخيرة لدور الذهاب، في الدرجة الممتازة، والأولى، برعاية "أوريدو". للموسم الكرويّ 2021-2022.

تبادل الفريقان الهجمات، ونجح الرياضيّ في السيطرة على مجريات اللعبة، وقاد هجمات قوية صوب مرمى منافسه شكلت خطورة على مرمى الضيف، ليفتتح النجم الشاب طلال صائب جندية التسجيل في الدقيقة 25 من كرة صاروخية، سددها من داخل المنطقة سكنت الشباك.

الرياضي- شباب خان يونس 1.jpg
الرياضي- شباب خان يونس 3.jpg
 

وفي الشوط الثاني، عزز عز الدين أبو راس النتيجة للرياضيّ بهدف ثانٍ في الدقيقة 53 في من كرة انطلق بها من وسط الملعب هيأها لنفسه ووضعها في الشباك وأدى تراجع لاعبي الرياضيّ إلى منطقة الدفاع للحفاظ  

على تقدمه، إلى تقدم لاعبي خان يونس الذي شكل هجمات متتابعة على مرمى المضيف، فقلص المهاجم رفيق عاشور الفارق بالهدف الأول في الدقيقة 54 من كرة جميلة مرت له داخل المنطقة وضعها في المرمى، ونجح سليمان أبو عبيدة في إدراك التعادل في الدقيقة 69 من كرة قوية سددها على يسار الحارس.

وبذلك، رفع شباب خانيونس رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، ورفع الرياضيّ رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس، بفارق الأهداف مع اتحاد بيت حانون الرياضيّ، وشباب رفح.

حكم اللقاء: عاهد المصري للساحة، وساعده عبد الرحمن زقوت، ومحمد السدودي، وهلال شبات رابعاً.

الرياضي- شباب خان يونس 2.jpg
الرياضي- شباب خان يونس.jpg
 

وقررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة إرجاء مباراة اتحاد الشجاعية وخدمات رفح في الدرجة الممتازة التي كانت مقررة على ملعب رفح البلديّ، بسبب وفاة نجم خدمات رفح في الثمانينات علي أبو السعيد.

وفي الدرجة الأولى، فاز شباب الزوايدة على المجمع الإسلاميّ، بنتيجة 2-1 على ملعب فلسطين الدوليّ، ليتوج الزوايدة بطلاً لمرحلة الذهاب الشتاء. وقد سجل هدفي الفائز أمين العايدي في الدقيقة 10، وخالد السيد في الدقيقة 42، وللمجمع الإسلاميّ أسامة عويضة في الدقيقة 64، وقد أهدر مهاجم المجمع محمد الدلو ركلة جزاء في الدقيقة 60. وبذلك رفع الزوايدة رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة، وبقي رصيد المجمع عند 15 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف بيت حانون الأهلي.

حكم اللقاء: خالد الشيخ خليل للساحة، وساعده محمود الصواف، وحسام الحرازين، وحسن صلاح رابعاً.

وقررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة تأجيل مباراة بيت حانون الأهلي، وأهلي النصيرات التي كانت مقررة على ملعب بيت حانون البلديّ، بسبب مشاجرات عائلية مؤسفة في مدينة بيت حانون شمال القطاع.

مباريات الاثنين

يلتقي اليوم الاثنين، في الممتازة، شباب رفح- البطل، والهلال على ملعب رفح، واتحاد خان يونس واتحاد بيت حانون الرياضيّ على ملعب خان يونس البلديّ. وفي الدرجة الأولى، يلاقي خدمات البريج الأقصى على ملعب الشهيد محمد، وخدمات جباليا ونماء على ملعب بيت لاهيا. وفي الدرجة الثانية، يلاقي المشتل الرضوان على ملعب فلسطين، وجمعية الصلاح وبيت لاهيا على ملعب اليرموك.