الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجولة الحادية عشرة- الأخيرة في الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

شباب جباليا والأهليّ الفلسطينيّ يتعادلان وتوقف لقاء خدمات الشاطئ والصداقة

شباب جباليا- الأهلي 5.jpg
شباب جباليا- الأهلي 5.jpg

الجولة الحادية عشرة- الأخيرة في الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

شباب جباليا والأهليّ الفلسطينيّ يتعادلان وتوقف لقاء خدمات الشاطئ والصداقة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

احتكم ناديا شباب جباليا، وضيفه النادي الأهلي الفلسطينيّ- القادم الجديد للأضواء للتعادل الإيجابي، 1-1 على ملعب بيت لاهيا، في افتتاح لقاءات الجولة الحادية عشرة- الأخيرة لدور الذهاب، في الدرجة الممتازة، والأولى، برعاية "أوريدو". للموسم الكرويّ 2021-2022.

تبادل الفريقان الهجمات، وحرص كلُّ فريق على التسجيل، خاصة من طرف الأهلي الذي افتتح مهاجمه الشاب  أحمد حسنين التسجيل في الدقيقة 45، من كرة صاروخية داخل المنطقة سكنت الشباك، وتعادل نائل شاهين لجباليا في الدقيقة 59، من كرة مرت له أمام فوهة عنقت الشباك. وبذلك رفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع، ورفع جباليا رصيده إلى 8 نقاط في المركز العاشر.

حكم اللقاء: أمين عويص للساحة، وساعده الدولي حسام الحرازين، ومحمود الصواف، وهاني مسمح رابعاً.

شباب جباليا- الأهلي 7.jpg
شباب جباليا- الأهلي 6.jpg
 

وفي لقاء ثانٍ، توقفت مباراة الصداقة والشاطئ عند الدقيقة 24، والنتيجة تشير إلى تعادلهما سلباً على ملعب فلسطين الدوليّ في الممتازة بعد محاولات متبادلة من لاعبي الفريقين، حيث اضطر الحكم محمود أبو مصطفى من إيقافها لعدم قدرة طاقم التحكيم الذي يضم محمد الغول، وخالد بدير، وعماد مرجان على استكمالها بعد تعرض الحكم المساعد الثاني خالد بدير لحروق بشكل مباشر في بطنه وظهره بسبب مفرقعات أطلقتها جماهير الشاطئ على الملعب. وكانت مباراة الشاطئ وغزة الرياضيّ، التي جرت على نفس الملعب في 9 من الشهر الماضي، لم تستكمل نتيجة إلقاء الجماهير الحجارة من فوق المدرجات، وتم تخسير الشاطئ نتيجة المباراة.

وفي الدرجة الأولى، في الأسبوع الـ11، فاز خدمات النصيرات على الجلاء، 1-صفر على ملعب اليرموك البلديّ، سجله النجم أحمد العمواسي (في الدقيقة 9 من ركلة جزاء). ورفع الفائز رصيده إلى 22 نقطة في الصدارة، وبقي رصيد الجلاء عند 10 نقاط  في المركز التاسع.

حكم اللقاء: خالد أبو الخير للساحة، وساعده إسلام الشخريت، ومحمد خطاب، وعاهد المصري رابعاً.

وفي مباراة ثانية، عمّق خدمات خان يونس، جراح التفاح- الهابط من الممتازة بالفوز عليه 3-2، على ملعب خان يونس البلديّ، سجلها عبد الله قفة في الدقيقة 26، ومهدي عرمانة في الدقيقة 41، وعلاء النبريص في 49، أمّا هدفا التفاح، فسجلهما محمد الدرباشي في الدقيقة 20، وأدم الغلبان في الدقيقة 45.

وبذلك، رفع خانيونس رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع، وبقي التفاح برصيد 5 نقاط في المركز الأخير.

حكم اللقاء: عبد السلام أبو سليسل للساحة، وساعده مروان خطاب، ومحمد اليازجي، محمد أبو شهلا رابعاً.

مباريات الأحد

ويلتقي اليوم الأحد، في الممتازة شباب خانيونس وغزة الرياضيّ على ملعب اليرموك، والشجاعية وخدمات رفح على ملعب رفح، وفي الدرجة الأولى، يلاقي بيت حانون الأهلي، أهلي النصيرات على ملعب بيت حانون البلديّ، والمجمع الإسلاميّ شباب الزوايدة على ملعب فلسطينّ. وفي الدرجة الثانية، يلاقي خدمات المغازيّ الأمل على ملعب رفح البلديّ، والقادسية الوفاق على ملعب الشهيد محمد.

اعتداء على الحكم خالد بدير 2.jpg
الاعتداء على الحكم 1.jpg
اعتداء على الحكم خالد بدير 4.jpg
 

جرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج

إصابة الحكم المساعد خالد بدير بحروق نتيجة إلقاء المفرقعات عليه

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

أصيب الحكم المساعد خالد بدير بحروق في منطقتي البطن والظهر، نتيجة إلقاء المفرقعات الحارقة الممنوعة في الملاعب تُّجاهه، أثناء مباراة الشاطئ والصداقة في الدوري الممتاز، مما اضطر حكم الساحة محمود أبو مصطفى لإيقافها. وقد تدخل طاقم الإسعاف المتواجد، لتقديم العلاج الأولي له، ثمّ جرى نقله بسيارة طبية تابعة لوزارة الصحة إلى مجمع الشفاء الطبي. يذكر أن المباراة أقيمت على ملعب فلسطين بغزة في الجولة الحادية عشرة- الأخيرة من دور الذهاب.