الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجولة العاشرة- قبل الأخيرة في الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

شباب رفح يفوز على شباب جباليا وغزة الرياضيّ يتفوق على اتحاد خان يونس بثنائية

تحاد خانيونس- الرياضي -.jpg
تحاد خانيونس- الرياضي -.jpg

الجولة العاشرة- قبل الأخيرة في الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

شباب رفح يفوز على شباب جباليا وغزة الرياضيّ

يتفوق على اتحاد خان يونس بثنائية

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

صالح نادي شباب رفح- حامل اللقب جماهيره، وفاز على مضيفه شباب جباليا، بنتيجة 1-صفر على ملعب بيت لاهيا، ضمن لقاءات الجولة التاسعة للدوري الممتاز، برعاية أوريدو للموسم الكرويّ 2021-2022. وتمكن البطل من تجاوز سلسلة خساراته التي تكبدها، وحقق فوزه الأول، منذ تولّي مدربه خالد أبو كويك مهمة التدريب. وكان الأزرق فقد 12 نقطة منذ انطلاق البطولة، بوقوعه بـ3 خسائر ومثلها تعادلات.

نجح شباب رفح في إحراز هدفه مبكراً عن طريق نجمه جمعة الهمص في الدقيقة 5، من كرة وصلت له داخل المنطقة، هيأها لنفسه أمام المرمى، وأودعها الشباك.

تحاد خانيونس- الرياضي 2.jpg
تحاد خانيونس- الرياضي 3.jpg
 

بذلك، رفع شباب رفح رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس متساوياً بفارق الأهداف مع اتحاد بيت حانون الرياضيّ، وتوقف رصيد جباليا عند 7 نقاط في المركز العاشر.

حكم اللقاء: خالد الشيخ خليل للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، ومحمود الصواف، وحسن صلاح رابعًا.

وفي لقاء ثانٍ، حقق غزة الرياضيّ- القادم الجديد للأضواء، فوزاً غالياً على اتحاد خان يونس- أحد أندية الصدارة، بنتيجة 2-صفر على ملعب فلسطين الدوليّ.

انتهى الشوط الأول سلباً بين الفريقين اللذين مالا للارتداد الدفاعيّ، وتمكن الرياضيّ الذي انتهج في الشوط الأول الطريقة الهجوميّة، التقدم بهدفه الأول عبر النجم ربحي اشتيوي في الدقيقة 61، وعزز إبراهيم وشاح تقدم فريقه بهدف ثانٍ في الدقيقة 92.

اتحاد خانيونس- الرياضي.jpg
تحاد خانيونس- الرياضي -.jpg
 

ورفع الرياضيّ الذي حقق فوزه الثالث على التوالي، رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع، وبقي رصيد اتحاد خان يونس برصيد 17 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف مع خدمات رفح، وشباب خانيونس.

حكم اللقاء: أمين عويص للساحة، وساعده الدولي فادي السمهوري، ومروان خطاب، وهاني مسمح رابعاً.

وفي الدرجة الأولى، في الأسبوع العاشر، احتكم التفاح وضيفه نماء للتعادل السلبي على ملعب اليرموك البلديّ

وبهذا، رفع نماء رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث متساوياً مع  أهلي النصيرات، والتفاح إلى 5 نقاط في المركز الـ 12، الأخير.

كما انتهت مباراة خدمات النصيرات، وخدمات جباليا بالتعادل 1-1 على ملعب الشهيد محمد، تقدم جباليا عبر مؤمن أبو عودة في الدقيقة 58، وتعادل النصيرات بواسطة عبد الله المجايدة في الدقيقة 75.

ورفع النصيرات رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني، وجباليا إلى 7 نقاط في المركز الـ 11، قبل الأخير.

وفي الدرجة الثانية، في الأسبوع الثامن، فاز الاستقلال على المصدر، بنتيجة 2-1، على إستاد خانيونس، البلديّ، سجلهما المهاجم عهد البهداري في الدقيقة 5، ومحمد الهمص في الدقيقة 36، وللوفاق مهند أبو مزيد في الدقيقة 16. وبذلك رفع الاستقلال رصيده إلى 8 نقاط في المركز الـ12، بفارق الأهداف عن الصلاح وبقي رصيد المصدر عند نقطة وحيدة في المركز الـ16، الأخير.

مباريات الثلاثاء

ويلتقي اليوم الثلاثاء، الأهليّ الفلسطينيّ وشباب خان يونس على ملعب اليرموك، وفي الدرجة الثانية، يلاقي الصلاح القادسية على ملعب خان يونس، وبيت لاهيا خدمات دير البلح على ملعب فلسطين، والأمل اليرموك على ملعب الشهيد محمد.