الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجولة التاسعة للدوري الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

الأهليّ الفلسطينيّ يحقق مفاجئة بفوزه على اتحاد خان يونس ويقفز إلى المنطقة الدافئة

فرحة الأهلي الفلسطيني.jpg
فرحة الأهلي الفلسطيني.jpg

الجولة التاسعة للدوري الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

الأهليّ الفلسطينيّ يحقق مفاجئة بفوزه

على اتحاد خان يونس ويقفز إلى المنطقة الدافئة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

حقق النادي الأهليّ الفلسطينيّ-الصاعد حديثاً إلى الأضواء، الذي يعاني في قاع لائحة الترتيب، مفاجئة كبيرة بفوزه على نادي الاتحاد بخان يونس- أحد أندية الصدارة، بنتيجة ثقيلة 3-صفر على ملعب الشهيد محمد، في ختام مباريات الجولة التاسعة في الدوري الممتاز، برعاية شركة أوريدو للموسم الكرويّ2021-2022.

دخل الأهلي المباراة مهاجماً في محاولة للخروج من عنق الزجاجة اذلي يعانيه منذ انطلاق المنافسات قبل نحو شهرين، وشنَّ هجمات سريعة على المرمى الاتحاديّ، ليتمكن المهاجم الشاب حاتم نصّار من افتتاح التسجيل بعد 6 دقائق من كرة صاروخية سددها على مشارف المنطقة عانق الشباك وسط وجوم منافسه، الذي لم يقدم الواجبات المطلوبة، رغم توافر عدد من الفرص المهدورة.

وفي الشوط الثاني، اعتمد الأهليّ أسلوب الارتداد السريع من خط الدفاع، في محاولة لتعزيز تقدمه، لينجح النجم الهداف نصّار من إدراك الهدف في الدقيقة 52 من كرة انطلق بها من العمق وأرسلها في الشباك.

وبقي الأهليّ على انطلاقته الميدانية، ليضيف النجم أحمد حسنين ثالث أهداف الأهلي في الدقيقة 66 من كرة مرت لها داخل المنطقة، وحاول لاعبو الاتحاد تقليص النتيجة دون جدوى.

وبذلك، قفز الأهلي إلى المركز التاسع برصيد 8 نقاط، وتراجع الاتحاد إلى المركز الرابع برصيده 17 نقطة.

حكم اللقاء: خالد الشيخ خليل للساحة، وساعده محمد خطاب، ورشيد حمدونة، ومحمد أبو شهلا رابعاً.

وفي الدرجة الثانية، ضمن الأسبوع التاسع، احتكم جمعية الصلاح والوفاق للتعادل الإيجابي، بنتيجة 2-2، على ملعب بيت حانون البلديّ. تقدم الوفاق عبر محمد غباين (في الدقيقة 24 من ركلة جزاء) وتعادل محمود مُعَمَّر في الدقيقة 65، وأضاف فراس أبو الجديان الهدف الثاني بعد دقيقة وتحديداً الدقيقة 66، وأدرك عبد الله الكتناني هدف التعادل للوفاق في الدقيقة القاتلة 90.

وبذلك رفع جمعية الصلاح رصيده إلى 8 نقاط في المركز العاشر، ورفع الوفاق رصيده إلى 5 نقاط في المركز الرابع عشر. حكم اللقاء: عطا وافي للساحة، وساعده محمد الزعانين، وأحمد زملط، وآدم حسان رابعاً.

وفي لقاء ثانٍ، فاز خدمات المغازي على بيت لاهيا، بنتيجة 1-صفر على ملعب فلسطين الدوليّ، أحرزه المهاجم أحمد فتحي أبو ظاهر في الدقيقة 83، وشهد اللقاء إبعاد الحكم لمدافع بيت لاهيا محمد البدي في الدقيقة 96. ورغم الخسارة، بقي بيت لاهيا على الصدارة برصيد 16 نقطة، وتراجع المغازي إلى المركز الخامس برصيد 13 نقطة.