الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجولة الثامنة للدوري الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

غزة الرياضيّ والصداقة يحتكمان للتعادل الإيجابي والأقصى يتفوق على خدمات جباليا

الرياضي- الشاطئ 1.jpg
الرياضي- الشاطئ 1.jpg

الجولة الثامنة للدوري الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

غزة الرياضيّ والصداقة يحتكمان للتعادل الإيجابي والأقصى يتفوق على خدمات جباليا

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

احتكم ناديا غزة الرياضيّ والصداقة للتعادل الإيجابي، بنتيجة 1-1، على ملعب اليرموك البلديّ، ضمن لقاءات الجولة الثامنة لبطولة الدوري الممتاز، برعاية شركة أوريدو للموسم الكرويّ 2021-2022.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، حيث شهد العديد من الفرص لكلال الفريقين لم تثمر إلى أهداف حقيقية رغم خطورتها بسبب التصلب الدفاعيّ الذي أبداه مدافعو الفريقين خوفاً من هدف مفاجيء.

 وفي الشوط الثاني، تقدم الرياضيّ عبر النجم الشاب حمزة موسى في الدقيقة 52، وظلّ الصداقة يبحث عن التعادل حتى الدقيقة 95، بعد أن أحرز المهاجم فارس عوض الهدف للأخضر. وبذلك، أصبح رصيد غزة الرياضيّ 10 نقاط في المركز السابع، فيما رفع الصداقة رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثامن.

حكم اللقاء: خالد الشيخ خليل حكمًا للساحة، وساعده محمد السدودي وعدنان حنيدق، ومحمد أبو شهلا رابعًا.

وفي الدرجة الأولى، فاز الأقصى على مضيفه خدمات جباليا، بنتيجة 1-صفر على ملعب بيت لاهيا، انتهى الشوط الأول سلباً بين الفريقين، ونجح المهاجم الشاب عز الدين العرور من تسجيل هدف فريقه والمباراة في الدقيقة 52. وبهذا رفع الاقصى رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس، وبقي رصيد الخاسر خدمات جباليا عند 6 نقاط في المركز الـ11، قبل الأخير.

حكم اللقاء: هلال شبات للساحة، وساعده رشيد حمدونة ومحمد الزعانين، وعاهد المصري حكمًا رابعًا.

وفي لقاء ثانٍ، ارتضى ناديا الجلاء  وضيفه أهلي النصيرات، للتعادل السلبي، ليرفع الجلاء رصده إلى 9 نقاط  في المركز السابع، وبقي أهلي النصيرات في المركز الخامس برصيد 13 نقطة.

حكم اللقاء: يوسف بركات للساحة، وساعده محمد الغول، ومحمد اليازجي، وعماد مرجان رابعًا.

وفي الدرجة الثانية، ضمن مباريات الأسبوع السادس، فاز نادي الأمل على الاستقلال، بنتيجة 1-صفر على ملعب الشهيد محمد، سجله النجم تامر مكرم في الدقيقة 28.

وبذلك، رفع الأمل رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث، وبقي الاستقلال برصي 4 نقاط في المركز الـ 14 بفارق الأهداف مع أندية الصلاح، والوفاق، وجماعي رفح، والمشتل.

وفي لقاء آخر، حقق الرضوان فوزاً كبيراً على الرُّباط، بنتيجة 3-صفر على ملعب فلسطين الدوليّ، سجلها يحيى العطل في الدقيقة 87، وعمر الشنطي، في الدقيقة 90+13، وأحمد أبو عبيد 90+15.

ورفع الرضوان رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثامن، بفارق الأهداف مع خدمات المغازي، وبقي الرُّباط برصيده 8 نقاط في المركز السادس. وشهد اللقاء إبعاد الحكم، مدافعي الرُّباط أحمد يونس في الدقيقة 33، والحارس إبراهيم زريد في الدقيقة 90+3 بالبطاقة الحمراء.

مباريات الاثنين

ويلتقي اليوم الاثنين في الدرجة الممتازة خدمات الشاطئ وخدمات رفح على ملعب رفح البلديّ، وفي الدرجة الأولى يلاقي التفاح بيت حانون الأهليّ على ملعب اليرموك البلديّ، والمجمع الإسلامي خدمات النصيرات على ملعب فلسطين الدوليّ، وفي الدرجة الثانية يلاقي المصدر والمشتل على ملعب خان يونس البلديّ، ويلاقي خدمات دير البلح الصلاح على ملعب الشهيد محمد.