الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجولة الثامنة للدوري الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

الاتحاد بالشجاعية يَتَمَسَكُ بالصدارة والاتحاد بخان يونس  بالوصافة بفوزهما على الأهلي الفلسطينيّ وشباب جباليا

الشجاعية- الأهلي 3.jpg
الشجاعية- الأهلي 3.jpg

الجولة الثامنة للدوري الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

الاتحاد بالشجاعية يَتَمَسَكُ بالصدارة والاتحاد بخان يونس

 بالوصافة بفوزهما على الأهلي الفلسطينيّ وشباب جباليا

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

واصل نادي الاتحاد بالشجاعية تمسكه في صدارة الدوري العام الممتاز، وحقق فوزاً ثميناً على منافسه الأهلي الفلسطينيّ، بنتيجة 3-1 على ملعب اليرموك البلديّ، في افتتاح مباريات الجولة الثامنة، وعوض فقدانه نقطتين في الجولة السابقة أمام شباب جباليا بوقوعه في ثاني تعادل له.

جاءت المباراة قوية وساخنة وسط الأجواء الباردة، ونجح الشجاعية في التقدم بعد 3 دقائق من صافرة البداية من كرة صاروخية سددها الشاب موسى حرارة أمام فوهة المرمى سكنت الشباك في الدقيقة 3، وتمكن الأهليّ من إدراك التعادل بعد 7 دقائق عبر مهاجمه محمد بركات، وتحديداً في الدقيقة 10 من التعادل مستغلاً كرة عرضة حولها في المرمى، وردّ لاعبو الشجاعية بقوة في محاولة للتقدم، وتمكن المهاجم محمود سلمي من إحراز هدف التقدم الثاني في الدقيقة 45+3 من كرة انطلق بها وسط الميدان، ودخل منطقة الجزاء وأرسلها في الشباك على يسار الحارس.

الشجاعية- الأهلي 2.jpg
الشجاعية- الأهلي 1.jpg
 

وفي الشوط الثاني، سيطر الشجاعية على مجريات المباراة، وتمكن نجمه سلمي من إدراك الهدف الثالث في الدقيقة 70، من مجهود شخصي. وشهد اللقاء إبعاد الحكم مهاجم الشجاعية أحمد أبو العطا في الدقيقة 90، ومهاجم الأهليّ، محمد بركات في الدقيقة 92.

وبذلك، رفع الشجاعية رصيده إلى 20 نقطة في الصدارة، وبقي الأهليّ برصيد 5 نقاط في المركز العاشر.

حكم اللقاء: الدوليون عماد مرجان للساحة، وساعده محمد الغول، ونادر أبو هجرس، وفايز عمران رابعًا.

الشجاعية- الأهلي.jpg
 

وفي لقاء ثانٍ، لحق نادي الاتحاد بخانيونس بمنافسه الشجاعية، بفوزه على شباب جباليا، بنتيجة 2-1 على ملعب بيت لاهيا. سيطر الاتحاد على مجريات الشوط الأول، وتقدم بهدف حازم شكشك في الدقيقة 10، وعزز رمضان شبير النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 22، وقلص فادي أبو حصيرة الفارق لجباليا في الدقيقة 95.

وبهذا، رفع الاتحاد رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني، وبقي جباليا عند 7 نقاط في المركز التاسع.

حكم اللقاء: حازم الصوفي للساحة، وساعده الدولي محمد خطاب، وإسلام الشخريت، وعلاء أبو طه رابعاً.

وفي الدرجة الأولى، في افتتاح الأسبوع الثامن، فاز نادي نماء على ضيفه شباب الزوايدة، بنتيجة 1-صفر، على ملعب بيت حانون البلديّ، سجله عاصف الكتناني في الدقيقة 28. وبذلك، رفع نماء رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف خدمات النصيرات، والمجمع الإسلاميّ، وبقي رصيد الخاسر عند 15 نقطة، وبقي متصدراً.

وفي لقاء آخر، احتكم ناديا خدمات خانيونس وضيفه خدمات البريج للتعادل سلباً، على ملعب خان يونس البلديّ. ورفع خان يونس رصيده إلى 7 نقاط في المركز التاسع، متساوياً مع ناديي الأقصى، وخدمات البريج.

مباريات الأحد

يلتقي اليوم الأحد في الدرجة الممتازة، غزة الرياضيّ والصداقة على ملعب اليرموك البلديّ، وفي الدرجة الأولى يلاقي الجلاء أهلي النصيرات على ملعب فلسطين الدوليّ، وخدمات جباليا والأقصى على ملعب بيت لاهيا، وفي الدرجة الثانية يلاقي خدمات المغازي القادسية على ملعب خان يونس البلديّ، فيما يستضيف اليرموك بيت لاهيا على ملعب بيت حانون البلديّ، وجماعي رفح الزيتون على ملعب الشهيد محمد.