الرئيسية| رياضة| التفاصيل

افتتاح الجولة السابعة للدوري الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

ألبوم صور/ النجم معتز النَّحال يقود خدمات رفح للفوز على جاره البطل شباب رفح في ديربي المدينة ويحسم مركز الوصافة

خدمات رفح- شباب رفح 3.jpg
خدمات رفح- شباب رفح 3.jpg

افتتاح الجولة السابعة للدوري الممتاز والأولى للموسم 2022- أوريدو

النجم معتز النَّحال يقود خدمات رفح للفوز على جاره

البطل شباب رفح في ديربي المدينة ويحسم مركز الوصافة   

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

حسم نادي خدمات رفح- بطل دوري النسخة قبل الأخيرة، ديربي محافظة رفح القوي والمثير، بفوزه على جاره وغريمه التقليدي، شباب رفح- حامل لقب الدوري، بنتيجة 2-صفر على ملعب رفح البلديّ، الذي اكتظ بآلاف الجماهير ومشجعي الفريقين الكبيرين رغم المنخفض الجويّ العميق، وسقوط الأمطار الغزيرة، وانخفاض درجة الحرارة، وهبوب الرياح الباردة في يوم عاصف وغير مشهود، حيث لم تتوقف الهتافات طوال الـ90 دقيقة. وأقيمت المباراة في افتتاح الجولة السابعة للدوري العام الممتاز برعاية شركة أوريدو للهواتف الخلويّة.

خدمات رفح- شباب رفح 3-.jpg
خدمات رفح- شباب رفح -.jpg
خدمات رفح- شباب رفح 1.jpg
 

جاءت المباراة ساخنة وثأرية خاصة من طرف الخدمات للردِّ على النتائج الأخيرة التي دانت للشباب، وشكّل مهاجموه خاصة معتز النّحال، وعماد فحجان، ومحمود النيرب هجمات قوية صوب مرمى الشباب، وأهدروا فرصاً متتابعة أمام محاولات التسجيل، لكنّ دفاعات الشباب نجحت في الحدّ من هذه الخطورة وفي المقابل قاد لاعبو الشباب هجمات أخرى للتسجيل متبعين طريقة الارتداد الهجوميّ دون جدوى، لينتهي الشوط سلباً.

في الشوط الثاني، ظهر لاعبو الخدمات بطريقة هادئة ومتزنة، وواصلوا فرصهم المتتابعة على مرمى منافسهم

وبرز النجم معتز النّحال بصورة لافتة، ليتمكن من تسجيل أول أهداف فريقه في الدقيقة 75 من كرة تحولت له داخل المنطقة، هيأها لنفسه وسددها تتهادى في الشباك، وسط صيحات الجماهير المحتشدة، خاصة أنّ الشباب تعرض إلى طرد مدافعه عبد الرحمن الحميدي في الدقيقة 62، نتيجة خطأ ارتكبه.

خدمات رفح- شباب رفح 2.jpg
فرحة لاعبي خدمات رفح.jpg
 

وبقي الخدمات على انطلاقته، وهدد مرمى الشباب من جديد، في محاولة لتعزيز تقدمه، وتعرض الشباب إلى موقف صعب آخر، بعد أن أبعد الحكم خط وسطه محمد الشاعر في الدقيقة 83، حيث حاول الاعتراض على الحكم، ليتحمل الشباب مزيداً من الضغط، ويتقدم مهاجمو الأخضر صوب مرمى منافسهم، مستغلين بذلك النقص العددي، وليتمكن النّحال من إحراز ثاني أهداف فريقه في الدقيقة 97، بعد أن تقدم الكرة من عمق الملعب، وأرسلها في الشباك، لتشتعل المدرجات بالهتافات واللافتات التي تشيد بفريقهم الأخضر والداعية إلى نبذ العنف في الملاعب.

خدمات رفح- شباب رفح 3.jpg
خدمات رفح- شباب رفح 8.jpg
خدمات رفح- شباب رفح 7.jpg
 

وبذلك، ارتقى الخدمات إلى مركز الوصافة، ورفع رصيده إلى 14 نقطة، وبقي رصيد الشباب عند 11 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع خلف شباب خانيونس، وأمام اتحاد خانيونس، والأخيران لهما مباراة في الجولة.

حكم اللقاء: الدوليون هاني مسمح للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، والدولي محمد خطاب، وأمين عويص رابعاً.

خدمات رفح- شباب رفح 6.jpg
خدمات رفح- شباب رفح 5.jpg
خدمات رفح- شباب رفح 4.jpg
 

الدرجة الأولى

وفي افتتاح مباريات الأسبوع السابع في دوري الدرجة الأولى، احتكم المجمع الإسلامي و مضيفه بيت حانون الأهلي للتعادل سلباً على ملعب بيت حانون البلديّ. وبذلك رفع المجمع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف شباب الزوايدة، ورفع بيت حانون رصيده إلى 8 نقاط في المركز السادس.

وفي لقاء ثانٍ، حقق الأقصى فوزاً ثميناً على ضيفه التفاح، بنتيجة 3-1 على ملعب الشهيد محمد، سجلها عز الدين العرور في الدقيقة 10، وحسن جودة في الدقيقة 40، ومحمد الغول في الدقيقة 75، وللتفاح خميس حمودة في الدقيقة 70، وهد اللقاء إهدار مهاجم التفاح حسن مرزوق ركلة جزاء في الدقيقة 84.

وبهذا، رفع الأقصى رصيده إلى 7 نقاط في المركز السابع متساوياً في الأهداف مع الجلاء، وبقي رصيد التفاح عند 3 نقاط في المركز الـ 12، الأخير.

تأجيل مباراة

هذا، وقررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، إرجاء مباراة الأهليّ الفلسطينيّ والصداقة التي كانت مقررة على ملعب فلسطين الدوليّ في الدرجة الممتازة، ومباراة الرُّباط والمشتل على ملعب اليرموك البلديّ في الدرجة الثانية إلى يوم الثلاثاء المقبل، بسبب عدم صلاحية أرضية الملعبين نتيجة سقوط الأمطار.

مباريات الأحد

يلتقي اليوم الأحد، في الممتازة الهلال الفلسطينيّ غزة الرياضيّ على ملعب فلسطين الدوليّ. والأولى، يلتقي خدمات خان يونس ونماء على ملعب خان يونس البلديّ، وخدمات البريج والجلاء على ملعب الشهيد محمد، وفي الدرجة الثانية، يلتقي الأمل والرضوان على ملعب بيت لاهيا.