حماس: لن نخذل الأسير أبو هواش ولن نتخلى عنه

هشام أبو هواش.jpg
هشام أبو هواش.jpg

غزة/ المشرق نيوز/

أكدت حركة حماس اليوم الأحد أنها لن تخذل الأسير هشام أبو هواش ولن تتخلى عنه.

وقال القيادي بالحركة إسماعيل رضوان خلال وقفة تضامنية مع أبو هواش بغزة، "لن نخذل الأسير هشام أبو هواش ولن نتخلى عنه"،"نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير هشام أبو هواش، وعليه أن يدرك أن الأسرى خط أحمر كما هي دماء شعبنا".

بدوره شدد القيادي في الجـهاد الإسلامي أحمد المدلل على أن "شعبنا ومقاومته لا يمكن أن يقبلا استمرار اعتقال الأسير هشام أبو هواش".

وأشار إلى أن "رسالة الأمين العام زياد النخالة لا تزال حاضرة بأن أي خطر يمس حياة الأسير هشام أبو هواش نعتبرها عملية اغتيال ممنهجة وتستلزم منا الرد".

بدورها، أكدت عائلة الأسير أبو هشام هواش أن ابنها دخل في غيبوبة متقطعة منذ فجر اليوم الأحد وهو تحت خطر الموت المفاجئ.

بدوره قال عماد أبو هواش شقيق الأسير المضرب عن الطعام منذ 139 يوماً لشبكة كصدر الإخبارية إن أخيه يعاني من نقص في الماء حيث أنه يدخل في غيبوبة كل ثلاث ساعات ولا يستطيع شرب الماء.

وبيّن شقيق الأسير أن جسد هشام متوقف تماماً، حيث فقد النطق والسمع ومؤخراً أصبحت عيونه مغلقة ولا يستطيع فتحها.

ونقل عماد أبو هشام عن زوجة الأسير المضرب المرافقة له في المشفى قولها إن هشام في مرحلة حرجة جداً وهو بين يدي الله.

ولفت إلى أن العائلة مستمرة في إرسال تقارير حول حالة هشام لجميع المنظمات والسفارات والوسطاء المصريين ووسائل الإعلام، موضحاً أن الصليب الأحمر يرسل بشكل مستمر موظفيه للاطلاع على حالة الأسير.

وبيّن أن هشام يرفض أي فحص من الأطباء في المشفى الإسرائيلي حتى ولو كانوا فلسطينيين ويرفض وضع جهاز القلب له او حتى إجراء فحص دم، وذلك بسبب التزوير الذي قام به أطباء في تقاريره الطبية والعنف في معاملته.

وشدد عماد على مطلب العائلة بالإسراع والإفراج عن هشام، ووقف تعنت الاحتلال ومحاولاته النيل من عزيمة شقيقه.