الاحتلال يغتال جواد أبو شمالة وزكريا أبو معمر عضوي المكتب السياسي لحماس

جواد أبو شمالة وزكريا أبو معمر
جواد أبو شمالة وزكريا أبو معمر

اغتال جيش الاحتلال ، اليوم الثلاثاء، عضوي المكتب السياسي لحركة حماس، جواد أبو شمالة وزكريا أبو معمر عضوي المكتب السياسي لحركة حماس، جراء غارة إسرائيلية في اطار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان صحفي: "اغتالت طائرة تابعة للجيش، جواد أبو شمالة، وزير الاقتصاد في حركة حماس، حيث كان يتولى، ضمن مهامه، إدارة الشؤون المالية للمنظمة وتخصيص الأموال لتمويل وتوجيه العمليات داخل قطاع غزة وخارجه.

ونعت حركة حماس القائدين في بيان صحفي:" زكريا أبو معمر وجواد أبو شمالة، وقالت ان ذلك جاء أثناء معركتها العظيمة (طوفان الاقصى)

وجاء في نص البيان: "تتقدم حركة المقاومة الاسلامية حماس لجماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية بأسمى آيات العز والفخار بارتقاء قائدين كبيرين من أبطال حركة للمقاومة الاسلامية حماس، وعضوي المكتب السياسي للحركة، ونحن في خضم معركة مفصلية في تاريخ شعبنا وهبنا فيها أنفسنا وأرواحنا من أجل قدسنا الحبيب وأسرانا الميامين وحق شعبنا في الحرية.

وتابع البيان: إن ارتقاء قادتنا ومجاهدينا في درب الجهاد والعزة لن يزيدنا سوى قوة وعزمًا للمضي في طريق ذات الشوكة وسيعلم العدو الغاصب أن إرادتنا وثباتنا أقوى من كل كيدهم وحقدهم، وإننا إذ نزف خبر استشهاد المجاهدين الكبيرين نعلن أننا ماضون بإذن الله في معركة طوفان الأقصى حتى نكسر شوكة الاحتلال وغطرسته ونذيقه ويلًا فوق ويل، وإن جرائم المحتل سنقابلها بالرد المتين والعميق ولن تتوقف عزمات أسودنا حتى نحرر فلسطين والأسرى والمسرى.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الرابع على التوالي، عدوانها على قطاع غزة، مستخدمة سياسة "الأرض المحروقة" من خلال تدمير أهداف مختلفة، وارتفع عدد الشهداء بحسب آخر إحصائية إلى 765 شهيدًا، وإصابة 4000 بجروح متفاوتة.

وبحسب وزارة الصحة، فإن من بين الشهداء 140 طفلاً و105 سيدات، في حين كان 10% من الإصابات كانت من الأطفال.

وتسببت جرائم الاحتلال في تسجيل  مجازر بحق 13 عائلة وأدت هذه المجازر إلى استشهاد 105 من ذويهم، ولا زال عدد كبير منهم تحت الركام.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، عدة منازل وعمارات سكنية بمناطق متفرقة من القطاع، وخلفت هذه الهجمات العديد من الشهداء والجرحى، ومتسببة بدمار كبير، فيما واصلت المقاومة قصفها لمستوطنات ومدن الاحتلال المحاذية لقطاع غزة بعشرات الصواريخ.

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز