الاقتصاد برام الله تُحدد كيلو غرام الدجاج بدءًا من الأسبوع الجاري

اسعار الدجاج.jpeg
اسعار الدجاج.jpeg

رام الله - المشرق نيوز

قالت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، اليوم السبت: إن " السقف السعري الاسترشادي الأعلى لكيلوغرام الدجاج اللاحم بـ 15 شيقلا، والمحدد سابقًا للمواطن المستهلك".

وأكدت "الوزارة" خلال بيان صحفي لها وصل "المشرق نيوز" نسخة عنه، على أنه سيتم اتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من يتجاوز هذا السقف محاولًا استغلال الحالة الراهنة، وسيكون في مقدمتها الإحالة للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية والإغلاق.

من جانبه، أشار وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، إلى أنه سيتم نشر تحديث لقائمة السقف السعري الاسترشادي للسلع الأساسية منتصف الأسبوع الجاري، والتي تخضع في الوقت الحالي لدراسة كافة متغيرات حركة أسعار السلع بالأسواق..

في سياق متصل، أعلن الوزير "العسيلي" عن تشكيل خلية أزمة حكومية وجمعيات حماية المستهلك، لضبط وتنظيم السوق الفلسطينية والحفاظ على استقرار الأسعار، علاوة على تعزيز منظومة حماية المستهلك، لتغطية كافة المحلات التجارية في محافظات الوطن، مشددا على أن سلسلة من الإجراءات سيتم اتخاذها بحق المخالفين ومن يحاول استغلال الحالة الراهنة، وصولا إلى وضعه على قائمة سوداء تحرمه من خدمات الوزارة في مزاولة مهنة التجارة.

لافتًا إلى أن السلع الأساسية المعروضة حاليا في السوق، والخاضعة لمراقبة ومتابعة من قبل طواقم حماية المستهلك يجب بيعها بالسعر القديم.

في سياق متصل، قال رئيس جمعية حماية المستهلك صلاح هنية، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أوعز بمراقبة الأسواق وعدم السماح بزيادة الأسعار.

وأكد هنية خلال تصريحاتٍ له، على أهمية التوازن بين مصالح التجار والمستهلكين، لإيجاد أسعار عادلة وعدم الاحتكار.

مشددًا على أنه سيتم تشديد الرقابة على الأسواق والاهتمام بالمواطن الفقير، لأن ارتفاع الأسعار الذي يتم الحديث عنه يشمل السلع الأساسية كالأرز والسكر وغيرها، مطالبا المواطنين بعدم الهلع وشراء السلع بشكل أكبر لأنها متوفرة.