نادي الأسير: استشهاد المحرر "مسالمة" في المستشفى الاستشاري برام الله

KbNXB.jpg
KbNXB.jpg

رام الله - المشرق نيوز

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، عن استشهاد المحرّر حسين مسالمة، الليلة الماضية، في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله، وذلك بعد مروره بمرحلة صعبة من حياته أمضاها في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأُصيب خلالها بسرطان الدّم، حيث عانى من الإهمال الطّبي المتعمد.

وأشار نادي الأسير خلال بيان صحفي له وصل "المشرق نيوز" نسخة عنه، إلى أنّ المحرر مسالمة (39 عاماً)، من بيت لحم، كان قد وصل إلى مرحلة حرجة جدًا، ومكث منذ الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي في شهر شباط/فبراير 2021 في مستشفى "هداسا" الإسرائيلي، وجرى نقله منه إلى مستشفى الاستشاري قبل نحو أسبوع لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية إلا أنه اُعلن عن استشهاده الليلة.

وحمّل "النادي" الاحتلال المسؤولية الكاملة عما وصل إليه الأسير مسالمة، حيث نفّذ بحقه جريمة الإهمال الطبي، التي طالت وما زالت تطال المئات من الأسرى في سجون الاحتلال.

لافتًا إلى أن مسالمة واجه منذ نهاية العام الماضي، تدهورًا على وضعه الصحي، وعانى من أوجاع استمرت لأكثر من شهرين خلالها ماطلت إدارة سجون الاحتلال في نقله إلى المستشفى، ونفّذت بحقه سياسة الإهمال الطبي الممنهجة (القتل البطيء)، حيث كان يقبع في حينه في سجن "النقب الصحراوي"، إلى أن وصل لمرحلة صحية صعبة، ونُقل إلى المستشفى ليتبين لاحقًا أنه مصاب بسرطان الدم (اللوكيميا)، وأن المرض في مرحلة متقدمة.