استشهاد الأسير عبد الرحيم عامر المعتقل منذ شهر في سجون الاحتلال

الأسير عبد الرحيم عامر
الأسير عبد الرحيم عامر

اعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، فجر الاحد،  استشهاد الأسير عبد الرحيم عامر من قلقليلة في سجن (هداريم) الإسرائيلي كان معتقلًا منذ آذار الماضي بذريعة دخول المناطق المحتلة دون تصريح.

وأكدت الهيئة والنادي في بيانٍ صحفي، استشهاد الأسير عبد الرحيم عبد الكريم عامر (59 عامًا) من محافظة قلقيلية في سجن (هداريم)، وهو معتقل منذ تاريخ 17/3/2024، ومحكوم بالسجن لمدة شهر، بذريعة الدخول إلى أراضي الداخل المحتل بدون تصريح.

وأوضحت الهيئة والنادي عدم توافر أية معلومات واضحة حتى اللحظة عن ظروف استشهاده، مشيرةً إلى أنّ  قوات الاحتلال اعتقلته هو ونجله من بلدة الطيرة في الأراضي المحتلة عام 1948، بعد أنّ توجها للبحث عن عمل.

ونعت الهيئة والنادي في بيان مشترك الأسير عامر شهيد لقمة العيش -وهو أب لسبعة أبناء-، ليضاف إلى قوائم الشهداء من العمال الذين يتعرضون يوميًا لعمليات تنكيل وتعذيب واحتجاز وملاحقة واعتقال.

وقالت الهيئة والنادي، إنّ الاحتلال وبعد السابع من أكتوبر اعتقل آلاف العمال ومارس بحقهم عمليات تعذيب غير مسبوقة.

وذكر البيان حملات الاعتقال الواسعة التي تعرض لها عمال غزة في الأراضي المحتلة عام 1948، والضّفة.

ولفتت الهيئة والنادي إلى أنّه باستشهاد الأسير عبد الرحمن عامر، فإن عدد الأسرى والمعتقلين الذين استشهدوا بعد السابع من أكتوبر ارتفع إلى 16شهيدًا من بينهم 3عمال.

وأضافت "عاملين اثنين استشهدا من غزة بالإضافة إلى الشّهيد عامر".

وحمّلت الهيئة والنادي الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده، في وقت يواصل فيه الاحتلال إبادته الجماعية بحقّ شعبنا في غزة، وعدوانه الشامل، مستخدما كافة سياساته الممنهجة للتضييق على أبناء شعبنا بكافة الوسائل والأدوات الممنهجة.

انتهى                                                    

قلقيلية - غزة-تل ابيب /  المشرق نيوز