رام الله: اجتماع تحضيري للمؤتمر الثاني لنقض الرواية الصهيونية

صورة المؤتمر
صورة المؤتمر

رام الله - المشرق نيوز

عقدت اللجنة التحضرية للمؤتمر العلمي الأكاديمي الوطني المحكم لنقض الرواية الصهيونية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا تمهيداً لانعقاد مؤتمرها الثاني.

حيث حضر الاجتماع المنعقد في مقر مفوضية المنظمات الأهلية وغير الحكومية لحركة "فتح" في مدينة رام الله، عدد من الأكاديميين والمؤرخين والباحثين، وجاهيًا، وعبر تقنية "الفيديو كونفرنس".

بدوره قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، عبد الرحمن المغربي خلال كلمة له: إن "المؤتمر الثاني لنقض الرواية الصهيونية، سيتناول جانبين أساسيين، الأول: تأصيل وتعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية، ووجود الشعب الفلسطيني منذ البدايات، منذ التاريخ الكنعاني وما قبله. الجانب الثاني: البحث في الصهيونية المعاصرة".

 

مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي من المؤتمر هو استنهاض الوعي الوطني، ضد المخططات الصهيونية في فلسطين والعالم العربي، وتوسعة المشاركة في المؤتمر على المستوى العربي.

وتابع المغربي: "نسعى لأن تنبثق من المؤتمر ندوات وأفلام وثائقية وأبحاث، والتركيز على الرواية الصهيونية تجاه المنطقة العربية بأبعادها الأيدولوجية والأمنية والعسكرية والاقتصادية والثقافية، وكيفية التصدي لتطبيق هذه الرواية على الأرض عربيًا وفلسطينيًا".

جدير بالذكر أن المؤتمر العلمي المحكّم الأول "الرواية الصهيونية ما بين النقض والتفكيك"، الذي جاء في إطار برنامج "نقض الرواية الصهيونية"، عقد في 29-30 حزيران/يونيو المنصرم في مدينة رام الله، ومن المتوقع أن يعقد المؤتمر الثاني في مقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.