الرئيسية| رياضة| التفاصيل

مع تخفيف إجراءات لجنة العمل الحكومي في غزة  

أندية الدرجتين الممتازة والأولى تستأنف تدريباتها على ملاعبها تحضيراً لإطلاق الدوري

تدريبات خان يونس 3.jpg
تدريبات خان يونس 3.jpg

مع تخفيف إجراءات لجنة العمل الحكومي في غزة  

أندية الدرجتين الممتازة والأولى تستأنف تدريباتها على ملاعبها تحضيراً لإطلاق الدوري

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

استأنفت أندية الدرجتين الممتازة والأولى تدريباتها على ملاعبها والملاعب العامة، تحضيراً لعودة المسابقتين، وذلك بعد الضوء الأخضر الذي قدمه المجلس الأعلى للرياضة، بعودة النشاط الرياضي خلال الفترة القريبة المقبلة بقرار من لجنة متابعة العمل الحكومي، مع تخفيف حدة انتشار وباء "كورونا".

بدوره، قال اتحاد الكرة، إنه جاهز من خلاله لجانه العاملة لاستئناف النشاط، وإنه في انتظار الإشارة من الجهات الحكومية، لإطلاق بطولة الدوري.

فقد شهد ملعب الشهيد محمد عودة عدد من الأندية تحضيراتها، وهي: خدمات النصيرات أبرز أندية الدرجة الأولى، والصاعد حديثاً للأولى شباب الزوايدة واتحاد دير البلح، وخدمات دير البلح، وجمعية الصلاح، وشباب المصدر، حيث تركزت على رفع منسوب اللياقة البدنية، الذي تأثر بسبب انقطاع التدريبات في الأسبوعين الأخيرين، فضلاً عن اللقاءات بين اللاعبين والجهاز التدريبي، لحثهم على الاهتمام بالتمرينات والالتزام بها.

وبدوره، شرع نادي الصداقة في تدريباته على الملعب المعشب مع نية استئناف النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة. وأكد النادي أن العديد من اللاعبين يخوضون تدريبات فردية على ملعب النادي المعشب صناعيا, في حين يتدرب آخرون في أماكن مختلفة وعلى شكل مجموعات على مدار 5 أيام أسبوعيا. 

وذكر النادي أن التدريبات تجري بمتابعة المدرب سامي سالم, الذي يحرص على تحفيز اللاعبين هذه الفترة, رغم توقف النشاط الرياضي، وأن الفرق تخوض تدريباتها بشكل أسبوعي بواقع ثلاثة حصص تدريبية للحفاظ على جاهزية اللاعبين. وتشمل التدريبات أندية اتحاد خان يونس وشباب خان يونس والتفاح والجلاء.

من جهة أخرى، يجري اللاعبون في نادي شباب رفح محمود شيخ العيد، ، وأحمد صلاح، ووليد ابو دان، ولاعب الأهلي الفلسطيني حاتم نصار، ومدافع الزيتون رشيد النمس تنفيذ برامجهم العلاجية والتأهيلية لتجهيزهم للعودة والمشاركة في التدريبات الجماعية، والانتهاء من برنامج التأهيل بسبب إصابات تعرضوا لها.

ويخضع الخماسي إلى برنامج تأهيلي مميز في مؤسسة خاصة بإشراف طاقم طبي متخصص في إصابات الملاعب.