الاحتلال يحاكم اليوم قاتلي جندي ارتكب مجزرة شفاعمرو

الاحتلال يحاكم اليوم قاتلي جندي ارتكب مجزرة شفاعمرو
الاحتلال يحاكم اليوم قاتلي جندي ارتكب مجزرة شفاعمرو

حيفامشرق نيوز

من المقرر أن تصدر المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة حيفا ظهر الاثنين حكمها في قضية 7 شبان من مدينة شفا عمرو شمال الأراضي المحتلة عام48، متهمين بقتل الجندي الإسرائيلي "نتان زاده" الذي نفذ مجزرة بالمدينة عام 2005.
وتشهد مدينة شفا عمرو اليوم إضرابًا عامًا بسبب تلك المحاكمة، ورفضًا لها.
وكان العشرات من أهالي مدينة طمرة ومنطقة المثلث الجنوبي من الطيبة وقلنسوة والطيرة وسكان النقب شاركوا الأحد في وقفات احتجاجية تضامنًا مع شباب شفا عمرو، رافعين شعارات نددت بالمجزرة، مؤكدين تضامنهم مع المتهمين.
وطالب المتظاهرون بعدم إدانة المتهمين السبعة في المحكمة المركزية ، وبتبرئتهم من هذه التهم، كونهم دافعوا عن أنفسهم وقت الحادث، ولم يقصدوا قتله بصورة متعمدة.
وقال سكرتير حزب التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة طمرة المحامي معين عرموش "نقف إلى جانب إخواننا وأهلنا في شفا عمرو، ونسمع صوتنا للقضاء الإسرائيلي بأن هذا ظلم ولا يصح محاكمة المظلوم".
وأضاف "الأصل أن يُحاكم من كان وراء نتان زاده الذي صعد إلى حافلة في شفا عمرو وقتل الأبرياء، فالأصل أن يحاسب من كان وراءه وليست الضحية، فأبناؤنا في شفا عمرو قاموا بالدفاع عن أنفسهم آنذاك."
وكان الجندي الإسرائيلي نتان زاده استقل حافلة متوجهة إلى شفا عمرو في 4 أغسطس 2005، ثم قام بإطلاق النار بصورة عشوائية داخل الحافلة عند وصولها إلى مدخل المدينة العربية، مما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين سيدتين وشابين.