5300 شهيد و15 الف جريحا

الاحتلال يقتل 300 شهيدا بينهم أطفال ونساء في اليوم الثامن عشر للعدوان

طفل شهيد
طفل شهيد

واصلت قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الثامن عشر على التوالي حيث استشهد 300 شهيدا بينهم أطفال، وجرح العشرات وصفت جروح بعضهم بالحرجة والخطيرة، في غارات إسرائيلية من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، استهدفت عددا من منازل المواطنين في قطاع غزة، حيث تجاوز عدد الشهداء 5300 شهيد و15 الف جريحا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة: ارتكب الاحتلال الاسرائيلي مجزرة كبيرة بحق عدة عائلات في مخيم الشاطئ راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من الاطفال والنساء في بيوتهم.. ولازال عدد كبير منهم تحت الانقاض”.

وأفاد شهود عيان بأن طائرات إسرائيلية أطلقت 3 صواريخ على العديد من المنازل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بينها منازل لعائلات فرحات، والفصيح، ودبابش، ما أدى الى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا في منازلهم لحظة استهدافها.

وقصفت الطائرات الحربية منزلا مأهولا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أدى الى وقوع إصابات في صفوف المواطنين القاطنين بالمنزل وتم نقلهم الى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وفي شمال القطاع، وتحديدا في بلدة بيت لاهيا، استشهد 7 مواطنين بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون بعدما قصفت طائرة حربية إسرائيلية منزلا يعود لعائلة الديراوي، وتم نقلهم الى المستشفى الاندونيسي في البلدة.

كما قصفت طائرات الاحتلال مسجدا في بلدة جباليا شمال القطاع ودمرته بشكل كامل، لترتفع أعداد المساجد المدمرة بالكامل الى أكثر من 31 مسجدا منذ بداية العدوان على قطاع غزة.

أما في جنوب القطاع، استشهد 53 مواطنا على الأقل وجرح العشرات في غارات إسرائيلية استهدفت، عددا من منازل المواطنين في مخيم خان يونس، وفي رفح.

وأفادت مصادر طبية، بسقوط 25  شهيدا بينهم أطفال، وعشرات الجرحى بجروح مختلفة وخطيرة، نقلوا الى مستشفى ناصر، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت العديد من منازل المواطنين وسط وشرق خان يونس.

وأوضحت المصادر أن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية، حتى إعداد هذا الخبر، لانتشال عدد من الضحايا من تحت أنقاض المنازل المستهدفة.

كما استشهد اكثر من 32 مواطنا في قصف إسرائيلي مماثل استهدف العديد من منازل المواطنين المأهولة في محافظة رفح جنوب القطاع.

وفي السياق، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة  أن الصمت الدولي فتح شهية الاحتلال الاسرائيلي لسفك الدماء وارتكاب مزيدا من المجازر، لافتا الى أن المنظومة الصحية وصلت الى مرحلة هي الاسوأ في تاريخها.

وتواصل الغارات الإسرائيلية قصفها على الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، مخلفة إصابات وجرحى في صفوف المواطنين، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء الى أكثر من  5300 شهيد و15 الف جريح  بجروح متفاوته، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وما زال نحو 1500 من المواطنين تحت انقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلا.

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز