ثلث الهواتف الذكية في العالم من إنتاج ”سامسونج” في الربع الثاني

ثلث الهواتف الذكية في العالم من إنتاج ”سامسونج” في الربع الثاني
ثلث الهواتف الذكية في العالم من إنتاج ”سامسونج” في الربع الثاني

سؤول / مشرق نيوز /

أظهرت بيانات صدرت اليوم الجمعة أن شركة سامسونج الكترونيكس الكورية الجنوبية أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، سجلت رقما قياسيا من حيث صادراتها من هذه الأجهزة في الربع الثاني من العام.

ووفقا لبيانات جمعتها شركة 'استراتيجي أناليتيكس' للأبحاث، قامت سامسونج بتصدير عدد قياسي بلغ76 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني مقارنة بـ 4ر69 مليون جهاز في الربع الأول.

وأضافت شركة الأبحاث أن سامسونج واصلت أيضا هيمنتها على السوق العالمية للهاتف الذكي من حيث الحصة السوقية مع بلوغ حصتها في الفترة من نيسان/ أبريل إلى حزيران/يونيو إلى 1ر33% لتظل ثابتة دون تغير كبير عن الربع الأول.

غير أن حصتها السوقية في الربع الثاني كانت أقل بشكل طفيف عن رقمها القياسي البالغ 9ر33% في الربع الثالث من العام الماضي.

وأضافت: 'استراتيجي أناليتيكس' أن 'سامسونج نمت بنسبة 56% سنويا وصدرت رقما قياسيا من الهواتف الذكية بلغ 76 مليون جهاز على مستوى العالم... وصدرت سامسونج في مرتين عددا أكبر من الهواتف الذكية مقارنة بآبل في هذا الربع. وشهد طراز جالاكسي إس فور الشهير طلبا قويا في الصين، والعالم وساعد في رفع حجم التصدير'.

وتجاوز حجم مبيعات 'جالاكسي إس فور' 10 ملايين جهاز منذ طرح أواخر نيسان/ أبريل الماضي.

في المقابل، شهدت صادرات منافستها أبل من الهواتف الذكية تراجعا إلى 2ر31 مليون جهاز في الربع الثاني مقابل 4ر37 مليون جهاز في الربع السابق عليه مع انحسار قيمتها السوقية إلى 6ر13% مقابل 9ر17% خلال الفترة المذكورة.

كانت سامسونج الكترونيكس أعلنت في وقت سابق اليوم الجمعة ارتفاع أرباحها الصافية في الربع الثاني بنسبة 6ر49% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مدعومة بالصادرات القوية لجهازها الذكي الشهير جالاكسي إس.

وفي إخطار للبورصة الكورية، قالت الشركة إن صافي الأرباح بلغ 77ر7 تريليون وون (96ر6 مليار دولار) في الفترة من نيسان/ أبريل إلى حزيران/ يونيو مقارنة مع 19ر5 تريليون وون في الفترة المقابلة من العام الماضي.

ونقلت وكالة أنباء 'يونهاب' الكورية الجنوبية عن سامسونج قولها إن العائدات قفزت بنسبة 7ر20% على أساس سنوي لتصل إلى رقم قياسي عند 46ر57 تريليون وون في الفترة المذكورة، وارتفعت أرباح التشغيل بنسبة 5ر47% إلى رقم قياسي عند 53ر9 تريليون وون.

وأظهرت البيانات أن شركة 'إل جي الكترونيكس'، المنافس المحلي الأصغر لسامسونج، احتفظت بالمركز الثالث من حيث صادرات أجهزة الهاتف الذكي على خلفية الطلب القوي على هاتفها الذكي الشهير 'أوبتيمس جي'.

وأوضحت البيانات أن 'إل جي الكترونيكس' باعت 1ر12 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني مقابل 3ر10 مليون جهاز في الربع الأول مع بلوغ حصتها السوقية 4ر5%، بارتفاع قدره 4ر0 نقطة مئوية في الفترة المذكورة.

من ناحية أخرى، احتفظت سامسونج الكترونيكس بمكانتها كأكبر منتج للهاتف المحمول في العالم خلال الربع الثاني ببيع إجمالي 107 ملايين جهاز، وبلغت حصتها السوقية 7ر27%.

وكشفت البيانات أن شركة نوكيا الفنلندية التي ظلت قائدة السوق لفترة طويلة حلت في المركز الثاني بصادرات بلغت 1ر61 مليون هاتف محمول وحصة سوقية 8ر15% تليها شركة أبل الأمريكية بصادرات 2ر31 مليون جهاز وحصة في السوق بلغت 1ر8% ثم 'إل جي الكترونيكس' بتصدير 8ر17 مليون جهاز وحصة سوقية بلغت 6ر4%.

د بـ أ