غانتس: حماس تلعب بالنار وستواجه بالنار .. بالتفاصيل

غانتس: حماس تلعب بالنار وستواجه بالنار .. بالتفاصيل
غانتس: حماس تلعب بالنار وستواجه بالنار .. بالتفاصيل

القدس المحتلة / المشرق نيوز

هدد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، حركة حماس، على اثر استمرار تساقط البالونات على مستوطنات غلاف غزة.

وقال غانتس، وفق ما نقل عنه موقع "يديعوت أحرونوت" خلال مؤتمر صحفي فور خروجه من المستشفى عقب اجراءه عملية جراحية قبل أيام، "حماس تلعب معنا بالنار وسأحرص على توجيه النيران ضدها، وهذه المعادلة يجب أن تتوقف فورا".

وأضاف غانتس، أن الجيش متيقظ في كل الساحات في الشمال والوسط والجنوب خشية لحدوث أي تصعيد.

وأوضح، أن جدول أعماله التصعيد مع قطاع غزة في الجنوب، حيث يستمر تساقط البالونات على مستوطنات الغلاف، عدا عن سقوط صواريخ على سديروت، بينما يهاجم الجيش أهدافا لحماس في القطاع كل ليلة تقريبا.

وعلق غانتس على الاتفاقية مع الإمارات، قائلا، إنه لم يتم إطلاعه عليها، رغم أنها مهمة وتنطوي على إمكانية تنمية إقليمية مرغوبة للغاية لإسرائيل.

وأضاف: "إسرائيل تسعى إلى تحقيق السلام والتوفق الأمني معا في الشرق الأوسط، ويجب وضع اعتبارات ومصالح إسرائيل الأمنية قبل كل شيء".

وتابع غانتس "الاتفاق مع الإمارات بحاجة إلى تعزيز وسأتحدث مع وزير الدفاع الإماراتي وسوف نتأكد من حماية مصالحنا الأمنية، وطائرات F-35 هي الأقوى في العالم، وليس من الجيد أن تكون في مكان آخر".

وأشار الى أنه: "يجب أن نتأكد من تلبية مصالحنا بشكل ملموس، وأنا أيضا وزير الجيش ولن يجري شيء هنا بدون تنسيق وتفكير أمني".