هكذا ردّت "MBC" على اتهامها بالتطبيع بعد "أم هارون" ومشهد ناصر القصبي المسيء للفلسطينيين

مسلسل ام هارون وناصر القصبي.jpg
مسلسل ام هارون وناصر القصبي.jpg

دبي/ المشرق نيوز

ردّت مجموعة قنوات MBC، على المشهد الذي, تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر التريند في مسلسل "مخرج 7"، والذي تم اتهامه بالإساءة إلى الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم قنوات MBC، مازن حايك في مداخلة هاتفيه عبر برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه تم اجتزاء 30 ثانية من المشهد، وتم إخراجه عن سياقه الدرامي، وأن ناصر الشمراني يلعب دور شخصية سيئة.

وأكد حايك أن رد الفنان ناصر القصبي في المشهد، كان في الثوابت العربية، ولكن تم اجتزاء المشهد، وقال: "بس وقت اللي بدك تكون انتقائي تأخذ ما هو من مصلحتك وبتنسى كل اللي بتعمله إم بي سي".

ونفى حايك اتهامات الدعوة للتطبيع مع إسرائيل وتمرير صفقة القرن الشهيرة، وقال: "ولا يوجد تطبيع أو غيره إلا أن الصراع العربي الإسرائيلي الذي يستمر منذ 72 عامًا لا ينتظر مسلسل أو برنامج كوميدي للتطبيع، كما أن صفقة القرن لا تنتظر لتمريرها مسلسلا أو برنامجا كوميديا على إم بي سي كي تنجح أو تفشل".

وأضاف: "بس إم بي سي هي الشريرة اللي جاية تعمل كل هذه الاتهامات، منذ بدء الصراع العربي الإسرائيلي لليوم ما جانا نهار منيح بالعالم العربي وتكررت المذبحة".

وبشأن مسلسل "أم هارون" الذي تقوم ببطولته الفنانة الكويتية حياة الفهد قال حايك: "تعودت MBC على الحملات الاستباقية دائمًا، وأزمة مسلسل "أم هارون" بدأت بحديث من المتحدث باسم حماس ورد عليه المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي ونحن نشاهدهم"

وأضاف: "هذه الحملات الاستباقية تمت في مسلسلات مثل: "غرابيب سود" و"الفاروق عمر" و"سرايا عابدين"، إلا أننا دائمًا ما نبين المستقبل بنفس ذهنية الماضي التي جعلتنا نخسر الكثير من المكتسبات".

ووصف حايك القضية الفلسطينية بـ"النبيلة"، وقال: "المتاجرين بتلك القضية لا يعدون ولا يحصون، وعدد التجار بالقضية أكبر من عدد الحريصين عليها ولولا هذا ما وصلنا إلى ذلك، إحنا منا تجار".