14500 يغادرون للعمل باسرائيل

وزير العمل يحدد موعد صرف المساعدات المالية لمتضرري كورونا في الضفة وغزة

وزير العمل يحدد موعد صرف المساعدات المالية لمتضرري كورونا في الضفة وغزة
وزير العمل يحدد موعد صرف المساعدات المالية لمتضرري كورونا في الضفة وغزة

رام الله / المشرق نيوز

قال وزير العمل الفلسطيني، نصري ابو جيش، اليوم الاحد، أن 14500 عاملا فلسطينيا من الضفة الغربية توجهوا الى أماكن عملهم داخل الخط الأخضر بعد سماح اسرائيل لهم بالعمل بشرط المبيت.

وأضاف أبو جيش في تصريحات إذاعية، أن الأجهزة الحكومية اتخذت الإجراءات الوقائية لتسهيل مغادرة العمال مشيرا الى أنه كان يفترض ان يتم اليوم الاحد مغادرة 39 الف عاملا الا انه تم تقسيمهم على عدة أيام على ان يتم اليوم إدخال 300 عامل كل ساعة عبر المعابر المنتشرة مع الاحتلال .

وأوضح أبو جيش، انه تم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية مع العمال، وتم تسجيل أرقام هواتفهم حتى يتم التواصل معهم بعد وصولهم للجانب الاسرائيلي، ومتابعة الاجراءات الوقائية التي تم الاتفاق بها مع الجانب "الاسرائيلي" ، ومتابعة اجراءات الفحوصات المخبرية كل 5 أيام للعمال من قبل الجانب الاسرائيلي، بالاضافة الى عدم السماح للعمال بالحركة .

وتابع ابو جيش ان الاحتلال يمنع منذ الصباح كل العمال الذين لم يحصلوا على تصاريح الكترونية من الدخول ، مطالباً بضرورة ان يقوم الاحتلال بإغلاق الفتحات المتواجدة في الجدار التي تسمح بتسلل عدد من العمال .

وفيما يتعلق بالمساعدات المالية للعمال المتضررين جراء كورونا، أوضح أبو جيش، أنه تم اغلاق عمليات التسجيل في المحافظات الشمالية والجنوبية ، مشيراً الى انه سيبدأ اليوم فرز الاسماء على ان يتم الصرف خلال 10 أيام بعد اختيار الاسماء وفقا لمعايير دقيقة.