نزال يكشف "للمشرق نيوز" قرار "فتح" بشأن إجراء الانتخابات بالقدس وموقف حماس منها

جمال نزال.jpg
جمال نزال.jpg

القدس/ خاص- المشرق نيوز/ فاطمة الدعمه

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح- الناطق باسمها في أوروبا، د. جمال نزال, مساء اليوم الاثنين, أن حركة فتح لا يمكن أن تقوم بإجراء الانتخابات الفلسطينية دون القدس.

وقال نزال في تصريح خاص "للمشرق نيوز", إن إجراء الانتخابات دون القدس مرفوض لدى فتح مثلما ترفض إقامة دولة بغزة أو إقامة دولة دون غزة.

واستهجن نزال, اندفاع حركة حماس من إجراء الانتخابات دون مشاركة أهالي القدس فيها, قائلاً: "حماس تضغط لإجراء الانتخابات سواء حصلنا على فرص إجراءها في القدس او لم نحصل, كما أنه يظهر من موقفها حال رفضت إسرائيل إجراءها في القدس أنها لا تبالي بذلك.

وأكد نزال "للمشرق نيوز", أن الحكومة الفلسطينية تواصل جهودها مع الأوروبيين للضغط على إسرائيل لتلبية مطلبها بإجراء الانتخابات في القدس, مضيفاً أن أوروبا تقول إنه يتوجب إصدار مرسوم بخصوص الانتخابات وبالتالي تضغط على إسرائيل للسماح بإجراءها.

وأضاف نزال, لا نحتاج إذن من إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس ,ولكن نريد أن تزيل عراقيلها أمام إجراءها.

وقال نزال "للمشرق نيوز": سنواصل اصرارنا على إجراء الانتخابات في القدس لأن هذا حق ومطلب أساسي من حقوقنا, وسبب تمكسنا بإجراءها في القدس هو ادراكنا لما ترمي له إسرائيل بتعطيل اجراءها في القدس ,والذي يصب في سياسة استبعاد القدس كعاصمة لدولة فلسطين انسجاماً مع خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المعروفة بـ "صفقة القرن".

وشدد نزال, مصرون على إجراء الانتخابات في القدس. وهذا الإصرار لن يلين أو يتوقف أو يستبدل بحلول وسط.