تعاون إسرائيلي أمريكي في ثلاثة مشاريع أمنية مشتركة

تعاون اسرائيلي امريكي.jpeg
تعاون اسرائيلي امريكي.jpeg

تل ابيب/ المشرق نيوز

ذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل"، أنه من المقرر أن تمول مؤسسة البحث والتطوير الصناعي الإسرائيلي – الأمريكي المشترك (BIRD) ثلاثة مشاريع في مجال الأمن الداخلي، وبحسب المؤسسة فإن هذه المشاريع يحق لها الحصول على تمويل من القطاع الخاص، وهو ما يرفع قيمة تمويل المشاريع الثلاث إلى 4.8 مليون دولار.

وقال الموقع إن اختيار المشاريع تم بواسطة كل من قسم العلوم والتكنولوجيا في وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، ووزارة الأمن العام الإسرائيلية، ومجلس إدارة مؤسسة (BIRD), وفقا لموقع عكا للشؤون الاسرائيلية.

وأشار إلى أن برنامج البحث المشترك يركز في الوقت الحالي على المجالات التالية: جرائم السايبر، وتأمين البنية التحتية الحساسة والمنشآت العامة، وتأمين المدن، وحماية الحدود، والطائرات بدون طيار، وتكنولوجيا فرق الطوارئ.

وأوضح الموقع أن المشاريع الثلاث هي على النحو التالي:

· مشروع مشترك بين شركة (Blue White Robotics) من تل أبيب وشركة (Easy Aerial) من نيويورك لتطوير تكنولوجيا تحكم وسيطرة بالحوامات المستعملة في تطبيقات الأمن الداخلي.

· مشروع مشترك بين شركة (S.H Goren Management) الإسرائيلية وشركة (3AM Innovations) الأمريكية لتطوير أجهزة قابلة للارتداء تتيح تعقب فرق الطوارئ ومعرفة موقعها.

· مشروع مشترك بين شركة (Cawamo) الإسرائيلية وشركة (LiveView Technologies) الأمريكية لتطوير تكنولوجيا قائمة على الذكاء الاصطناعي لتحليل مقاطع الفيديو في المواقع البعيدة.