حماس تحذر الاحتلال من الاستمرار في سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى

حماس تحذر الاحتلال من الاستمرار في سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى
حماس تحذر الاحتلال من الاستمرار في سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى

غزة / المشرق نيوز

حذرت حركة حماس، اليوم الاثنين، الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى في سجونه مؤكدة أنهم لن يكونوا وحدهم في معركة الحرية وانتزاع الحقوق..

وحملت الحركة على لسان المتحدث باسمها، فوزي برهوم، الاحتلال كل تبعات هذه السياسة وما ينتج عنها، مشددة على أنها لن تترك حياتهم لحسن نوايا العدو، فهم عناوين ورموز مقاومة شعبنا الباسلة، فخوض معاركهم والدفاع عن حقوقهم وحريتهم واجب علينا جميعًا".

واستهجن برهوم حالة "الصمت للمؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية إزاء هذه الجرائم النكراء للعدو الإسرائيلي بحق الأسرى والتي أودت بحياة أكثر من 60 أسيرًا، وما زال حوالي 700 أسير يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة، وتدهور حالتهم الصحية، فقد دخل بعضهم في مرحلة الخطر الشديد نتيجة إضرابه الطويل عن الطعام احتجاجًا على استمرار الاعتقال الإداري بحقهم، وفي مقدمتهم الأسير أحمد زهران".

 

ودعا الفلسطينيين وفصائلهم وكافة مكوناتهم للبقاء على عهدهم مع الأسرى ونصرتهم ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم بكل قوة، وتوسيع دائرة الفعل الكفاحي والمقاوم بكل الأدوات والأساليب المتاحة، "فما يجري للأسرى من قمع وتعذيب وتنكيل يحتم علينا جميعا القيام بواجبنا الوطني والقيمي والأخلاقي تجاههم".

كما ودعا تلك المؤسسات للتدخل الفوري والشامل لإنقاذ حياة الأسرى، وإجبار سلطات الاحتلال على وقف سياسة الإهمال الطبي والعقاب الجماعي بحق الأسرى والأسيرات.