قيادي في حماس : هذه حقيقة لقاء قريب بين الرئيس عباس وهنية

قيادي في حماس : هذه حقيقة لقاء قريب بين الرئيس عباس وهنية
قيادي في حماس : هذه حقيقة لقاء قريب بين الرئيس عباس وهنية

غزة / المشرق نيوز

قال عضو المكتب السياسي في حركة حماس، صلاح البردويل، إن الحركة مستعدة لإجراء الانتخابات في كل مستوياتها وفق ما تم التوافق عليه بين القوى الفلسطينية.

وأضاف البردويل، أن حماس وافقت على دعوة الرئيس محمود عباس لإجراء الانتخابات، وأنها ترى فيها مدخلا مناسبا لطي صفحة الانقسام وإعادة الأمور إلى الشعب الفلسطيني".

وأكد، أن الكرة في ملعب الرئيس محمود عباس، الذي عليه أن يصدر مراسيم الدعوة إلى الانتخابات.

وتابع، نعتقد أن قرار اصدار المرسوم تأخر نوعا ما، لأن قرار الانتخابات هو قرار وطني بامتياز، ولا يمكن للاحتلال أن يتحكم في قرار الانتخابات أو أن يمنع فلسطينيي القدس من المشاركة فيها".

وحول، إذا ما كانت هناك نية للقاء بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية الموجود في الخارج منذ عدة أيام، والرئيس محمود عباس، للتوافق بشأن الانتخابات وما بعدها، قال البردويل: "ليس في برنامج رئيس المكتب السياسي أي موعد للقاء بالرئيس محمود عباس، لكن إذا دعت الحاجة إلى ذلك وتوفرت الظروف المناسبة، فإنه لا مانع لدى حماس في ذلك، طالما أن الأمر يتعلق بمصلحة وطنية فلسطينية".

وأضاف: "رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خرج في إطار القيام بمهامه كرئيس لحركة فلسطينية كبيرة، جزء كبير من قياداتها في الخارج، كما أنه سيلتقي عددا من قادة العالم في إطار التعريف بواقع القضية الفسطينية والجرائم التي يقوم بها الاحتلال ضد شعبنا، وسبل التخفيف منها".

وحول الأنباء التي تحدثت عن غياب رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، قال البردويل: "السنوار على رأس عمله، وسيظهر عندما يقرر هو ذلك، وليس عندما يطلب الاحتلال وأعوانه"، على حد تعبيره. بحسب ما أفاد به لموقع "عربي 21"

يذكر، أن هنية، غادر غزة قبل عدة أيام إلى مصر، حيث أجرى جملة من اللقاءات مع المسؤولين المصريين قبل أن يغادرها إلى الخارج في أول زيارة له منذ انتخابه رئيسا للمكتب السياسي للحركة في أيار (مايو) 2017.