ما حقيقة دخول شاحنات وقود إلى قطاع غزة؟

شاحنات وقود
شاحنات وقود

نفى المتحدث باسم معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني، وائل أبو عمرو، اليوم الأحد، دخول أي شاحنة وقود من خارج القطاع، مستدركا انه قد تم الحصول على الوقود بطريقة اخرى.

وقال ابو عمرو في تصريح لموقع (سكاي نيوز) عربية: ما حدث أن هناك خزان وقود في غزة خلف الحدود مع مصر وقرب معبر رفح حيث هذا الخزان ملك شركة خاصة تشتري الوقود من مصر وتخزنه فيه، ثم تبيعه لمحطات الوقود في قطاع غزة، وكان الممر التجاري بمعبر رفح قبل التصعيد الأخير يفتح ثلاثة أيام أسبوعيا يتم فيها جلب البضائع والوقود من مصر.

وأضاف أبو عمر : هذا الخزان به كمية وقود دخلت قبل التصعيد، واليوم لأسباب إنسانية قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) جلب كمية الوقود هذه لتوزيعها على المستشفيات ومراكز الإيواء.

وتابع: بالفعل تم جلب خمس شاحنات وقود من هذه الكمية، ولن يتم توزيع أي منها على محطات الوقود ولا للسيارات الخاصة، لكن هي فقط للأغراض الإنسانية.

كما أكد أبو عمر أن "إسرائيل ترفض دخول أي وقود من خارج القطاع، وبالفعل لم يدخل لتر واحد منذ 16 يوما، وبعد نفاد الكمية الموجودة بالمخزن المذكور ستسوء الأوضاع بالمستشفيات ومراكز الإيواء".

وكانت صحيفة (معاريف) نقلاً عن مصادر إسرائيلية نفيها، دخول الوقود إلى قطاع غزة وقالت المصادر إن "شاحنات الوقود التي يتم الحديث عنها تابعة للأمم المتحدة، وتتنقل داخل القطاع لتزويد بعض المستشفيات بالوقود، وهذه الشاحنات لم تأت من خارج القطاع".

انتهى

القاهرة -غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز