توقعات طقس فلسطين الفترة المقبلة

توقعات طقس فلسطين الفترة المقبلة
توقعات طقس فلسطين الفترة المقبلة

رام الله / المشرق نيوز

توقع "طقس فلسطين"، أن يكون طقس اليوم الأحد، بارد نسبياً، وتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة بسحب متوسطة وعالية في معظم المناطق ، وأن تهطل زخات محلية من الأمطار فوق بعض المناطق، مع تركزها على أقصى الجنوب في فلسطين والأردن وقد تصل أحياناً الى أجزاء أخرى من البلاد ولا يُستبعد أن تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد في بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية حتى الظهيرة مع فرصة لارتفاع نسب الغبار في الأجواء خصوصاً في الجنوب ، ثم تتحول الرياح الى شمالية وشمالية غربية أحياناً في ساعات العصر والمساء والليل.

ويوم الأثنين: يكون طقس مستقر، وسماء صافية، ولا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة ، وتكون الرياح شمالية ، وفي ساعات الليل تكون الاجواء باردة بشكل عام في مختلف المناطق.

وبسبب سيطرة مرتفع جوي فوق المنطقة برمّتها، يتوقع أن يستمر الطقس المستقر حتى نهاية الأسبوع حسب التحديثات الحالية مع ارتفاع على درجات الحرارة ، ولكن مع رياح شرقية في الكثير من الفترات ، الأمر الذي يزيد من الإحساس بالبرودة رغم الارتفاع الظاهري على درجات الحرارة.

وحسب الخرائط الجوية، تشير المعطيات الأولية الى فرصة لعودة النشاط الجوي الرطب الى المنطقة مع بداية الأسبوع الأخير من الشهر الجاري بمشيئة الله.