"محدث" مقتل 11 شخصا في غارات إسرائيلية على سوريا ( شاهد فيديو وصور)

قصف اسرائيلي سوريا.jpg
قصف اسرائيلي سوريا.jpg

دمشق / المشرق نيوز

قتل 11 شخصا، فجر اليوم الأربعاء، في غارات إسرائيلية على مواقع عسكرية في دمشق وريفها بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان مشيرا الى أن 7 من القتلى من القوات الإيرانية والموالية لها والاخر من قوات النظام السوري.

وأضاف المرصد، أنه تم انتشال عائلة مكونة من رجل وزوجته وابنه من تحت أنقاض في قرية بيت سابر بناحية سعسع بعد استهداف أحد الصواريخ الاسرائيلية للمنزل.

وذكر المرصد أن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع في الكسوة ومنطقة سعسع ومطار المزة العسكري وجديدة عرطوز وضاحية قدسيا ومحيط صحنايا جنوب وجنوب غرب العاصمة دمشق، وجرى تدمير مستودعات للأسلحة والذخائر تابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، كما جرى استهداف معسكر لهم، بالإضافة لاستهداف بطاريات صواريخ أرض – جو ومواقع لقوات النظام.

وكانت وكالة “سانا” التابعة للنظام ذكرت أن القصف الإسرائيلي تسبب في مقتل مدنيين اثنين وسقوط عدد من الجرحى.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري لم تسمه قوله، إن وسائط الدفاع الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ من اتجاهي الجولان المحتل ومرج عيون اللبنانية.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها، فيما قتل مدنيان وأصيب آخرون جراء العدوان.

 

من جهته زعم الجيش الإسرائيلي أنه هاجم عشرات الأهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والجيش السوري.

وبين أن الهجمات شملت ضرب أهداف صواريخ أرض- جو، ومقرات قيادة، ومستودعات أسلحة، وقواعد عسكرية ردًا على إطلاق قذائف صاروخية فجر أمس تجاه جبل الشيخ وأسقطتها القبة الحديدية.

وجدد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو التحذير من أن إسرائيل "ستضرب كل من يعتدي عليها". وقال "أوضحت أننا سنضرب كل من يعتدي علينا. وسنواصل الحفاظ بكل حزمٍ وإصرار على أمن إسرائيل".

وقال نفتالي بينيت وزير جيش الاحتلال "لقد تغيرت القواعد، كل من يطلق النار على إسرائيل خلال النهار لا ينام ليلا .. هكذا في الأسبوع الماضي وكذلك هذا الأسبوع".

وأضاف بينيت "رسالتنا إلى قادة إيران بسيطة - لم تعودوا محصنين، أينما ترسلون ذراع الأخطبوط - نطلق النار عليها" وقال مصدر أمني إسرائيلي لموقع صحيفة يديعوت أحرونوت، أن الهجوم أسفر عن قتل وجرح عدد من القوات الإيرانية المتواجدة في المواقع المستهدفة.

اضرار بقصف اسرائيلي على دمشق.jpg
اضرار بقصف اسرائيلي على دمشق1.jpg