الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اختتام دور الذهاب لبطولة الدوري الممتاز

الأخضران يتألقان خدمات رفح في الصدارة واتحاد الشجاعية وصيفاً بعبور الهلال وشباب خان يونس

فرحة لخدمات رفح.jpg
فرحة لخدمات رفح.jpg

اختتام دور الذهاب لبطولة الدوري الممتاز

الأخضران يتألقان خدمات رفح في الصدارة واتحاد الشجاعية وصيفاً بعبور الهلال وشباب خان يونس  

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

اختتم نادي خدمات رفح دور الذهاب لبطولة الدوري العام الممتاز، مع انتهاء منافسات الجولة الحادية عشرة- الأخيرة، في الصدارة بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، بفوزه على الهلال الفلسطيني بغزة، بنتيجة 3-صفر، ذلك على إستاد فلسطين الوزاري، بحضور جماهيري عريض، لينال لقب الشتاء.

شباب خان يونس- اتحاد الشجاعية 1.jpg
فرحة الشجاعية.jpg
 

وبذلك، رفع الأخضر الخدماتي رصيده إلى 25 نقطة في الصدارة، بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه اتحاد الشجاعية، وبقي رصيد الهلال عند 13 نقطة في المركز الثامن.

سيطر الضيف الخدمات على مجريات اللقاء، وتوالت فرصه الهجومية في خطوة للتسجيل، ونيل لقب الشتاء، ونجحت سيطرته إلى تسجيل الهدف الأول عبر المدافع سامي قعدان في الدقيقة 17، من كرة مرت له متقنة أمام منطقة المرمى، حولها في المرمى، وبقيت محاولات الخدمات قائمة محاولاً التعزيز، حتى احتسب الحكم ركلة جزاء نتيجة عرقلة أحد مهاجمي الفريق، ترجمها النجم محمود النيرب إلى الهدف الثاني في الدقيقة 23، وأكمل المتقدم المباراة منقوصاً بـ10 لاعبين بعد أن أبعد الحكم وسطه جهاد أبو رياش في الدقيقة 45.

في الشوط الثاني، بدأ الخدمات مهاجماً، إلا أن دفاعات الهلال أحبطت محاولة التسجيل، قبل أن يتمكن النيرب

من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 69 من كرة قوية سددها من داخل المنطقة، سكنت الشباك، دون أن يتمكن الهلال من تذليل الفارق، رغم محاولاته لاستغلال النقص العددي لضيفه الذي خرج متصدراً في الذهاب.

حكم اللقاء: الدولي فايز عمران للساحة، وساعده أحمد شبير، ومروان خطاب، والدولي عماد مرجان رابعاً.

اتحاد الشجاعية- شباب خان يونس

في اللقاء الثاني، قفز اتحاد الشجاعية إلى مركز الوصافة الشتوية، للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة بتحقيقه فوزاً خارجياً غالياً على مضيفه شباب خان يونس بنتيجة 2-صفر، على إستاد خان يونس البلدي.

ترجم الأخضر سيطرته إلى هدف ثمين عبر المهاجم محمد مريش في الدقيقة 44 من هجمة منسقة وصلت له الكرة، وضع الكرة في الشباك. وفي الشوط الثاني، بقي الشجاعية متقدماً ميدانياً، ليسجل الهدف الثاني بواسطة النجم أحمد حرارة في الدقيقة 70 من صاروخية هرفت طريق الشباك.

ورفع الشجاعية رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن خدمات الشاطئ، وبقي شباب خان يونس برصيد 14 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف خلف شباب جباليا.

حكم اللقاء: عاهد المصري للساحة، وساعده عبد الرحمن زقوت، ومحمد اليازجي، ومحمود جرغون رابعاً.