الرئيسية| رياضة| التفاصيل

تواصل الجولة الحادية عشرة للدوري الممتاز

شباب جباليا واتحاد بيت حانون وغزة الرياضي والأهلي الفلسطيني يرتضون بالتعادل

القادسية- الزيتون 1.jpg
القادسية- الزيتون 1.jpg

الصورة: مباراة شباب جباليا واتحاد بيت حانون   

تواصل الجولة الحادية عشرة للدوري الممتاز

شباب جباليا واتحاد بيت حانون وغزة الرياضي والأهلي الفلسطيني يرتضون بالتعادل

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

احتكم ناديا شباب جباليا واتحاد بيت حانون الرياضي للتعادل بنتيجة 1-1 على ملعب فلسطين الوزاري، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة- الأخيرة من مرحلة الذهاب لبطولة الدوري العام الممتاز، ولم تصب النتيجة لأي منهما، حيث رفع بيت حانون رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف خلف الصداقة، ووصل رصيد شباب جباليا إلى 14 نقطة خلفه في المركز السادس بفارق الأهداف أمام شباب خان يونس.

القادسية- الزيتون 1.jpg
 

انتهى الشوط الأول سلباً بدون أهداف بسبب التكتل الدفاعي للفريقين، في محاولة لمنع أي هدف مفاجئ، وفي الشوط الثاني، لعب الفريقان بطريقة هجومية، ونجح جباليا في التقدم عبر أدهم خطاب في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، وتعادل عبد الكريم نصير لبيت حانون في الدقيقة 95 من كرة صاروخية سكنت الشباك.

القادسية- الزيتون.jpg
 

حكم اللقاء: الدولي عماد مرجان للساحة، وساعده إسلام الشخريت، وفادي السمهوري، وخالد أبو الخير رابعاً.

الأهلي الفلسطيني- غزة الرياضي

وفي المباراة الثانية، ارتضى ناديا الأهلي الفلسطيني، وغريمه غزة الرياضي بنتيجة 2-2، على ملعب اليرموك البلدي. سيطر الأهلي على مجريات اللعب، ونجح في التقدم عبر نجمه الهداف يوسف لولو في الدقيقة 30.

القادسية- الزيتون.jpg
 

القادسية- الزيتون.jpg
 

من كرة مرت له أمام المرمة حولها بالشباك، وأضاف ذات اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 53 بعد أن استفاد من كرة عرضة وضعها تتهادى في المرمى، وتراجع الأهلي صوب منطقته مما أتاح الفرصة للرياضي بالتقدم، فقلص ثائر أبو عبيدة الفارق في الدقيقة 64 من كرة توغل بها ووضعها في الشباك، وأدرك نفس اللاعب هدف التعادل في الدقيقة 93 من كرة حولها جميلة أمام فوهة المرمى في الشباك، رغم أن الرياضي أكمل المباراة منقوصاً عقب إبعاد الحكم للمهاجم محمد المنايعة بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 81.


 

حكم المباراة: نادر الحجار للساحة، وساعده الدولي حسام الحرازين، ومحمد السدودي، ومحمد أبو شهلا رابعاً.

مباراتا الاثنين

ويلتقي اليوم الاثنين خدمات رفح المتصدر بـ22 نقطة، والهلال الفلسطيني بالمركز الثامن برصيد 13 نقطة، ويختم دور الذهاب بلقاء شباب خان يونس السادس برصيد 14 نقطة، واتحاد الشجاعية الثالث برصيد 17 نقطة على ملعب خان يونس البلدي.

انتهى

الصورة: القادسية والزيتون

تواصل الأسبوع الـ11 لدوري الدرجة الأولى

أحمد العمواسي يقود القادسية للفوز على الزيتون بثنائية

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

وحقق نادي القادسية فوزاً ثميناً على منافسه الزيتون بنتيجة 2-صفر، على ملعب رفح البلدي، ضمن مباريات الأسبوع الأخير من دوري الدرجة الأولى لمرحلة الذهاب، الجولة الحادية عشرة، سجلهما أحمد العمواسي في الدقيقتين 33، و76. وبذلك، ارتفع رصيد القادسية رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف عن خدمات خان يونس، وخدمات البريج، وبقي رصيد الزيتون عند 13 نقطة في المركز الثامن.

مباريات الاثنين

ويلتقي اليوم الاثنين بيت حانون الأهلي المتصدر برصيد 20 نقطة، وخدمات خان يونس الخامس برصيد 16 نقطة، على ملعب اليرموك البلدي، وذلك عقوبة على بيت حانون، ويلاقي الأقصى التاسع برصيد 12 نقطة، جاره خدمات النصيرات الثاني برصيد 18 نقطة، على ملعب النصيرات البلدي، ويلاقي خدمات المغازي الثالث برصيد 17 نقطة، التفاح العاشر برصيد 11 نقطة على ملعب بيت حانون البلدي عقوبة على المغازي.

الدرجة الثانية

وفي دوري الدرجة الثانية، ضمن مباريات الأسبوع التاسع الأخير من مرحلة الذهاب، لفرع الوسطى والجنوب، حقق المتصدر شباب الزوايدة فوزاً كبيراً على مضيفه الأمل بنتيجة 7-1، على ملعب خان يونس البلدي، سجلها فايز أبو جابر في الدقيقة 24، ويوسف العش بالدقيقة 31، ومحمد تمراز، ثنائية في الدقيقتين 73، و94، ومحمد عماد حسونة في الدقيقة 88، ومحمد عبيد في الدقيقة 93 من ركلة جزاء، وأسامة أبو تيلخ في الدقيقة 96، وللأمل إبراهيم صافي في الدقيقة 47، وقد أبعد الحكم اثنين من لاعبي الأمل، هما: محمود سلامة في الدقيقة 68، وعبد الله الفرجاني في الدقيقة 84 بالبطاقة الحمراء المباشرة. وبذلك، ارتفع رصيد الزوايدة إلى 22 نقطة في الصدارة، وبقي رصيد الأمل عند 10 نقاط في المركز السادس،  بفارق الأهداف خلف خدمات دير البلح، والصلاح.

وعلى ملعب الشهيد محمد، فاز أهلي النصيرات على مضيفه الصلاح بنتيجة 3-1، سجل الثلاثية المهاجم  عيد العكاوي في الدقيقتين 56، و(79 من ركلة جزاء)، و85، وللصلاح فراس أبو الجديان في الدقيقة 92.

ورفع النصيرات رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن اتحاد دير البلح، وبقي رصيد الصلاح 10 نقاط في المركز الخامس، ويختتم دور الذهاب، اليوم الاثنين ويلاقي الاستقلال السابع برصيد 8 نقاط، خدمات دير البلح الرابع برصيد 10 نقاط، على ملعب رفح البلدي. 

انتهى