فتح تكرم ثلة من الصحفيين الجرحى في المحافظات الجنوبية

فتح.jpg
فتح.jpg

غزة/ المشرق نيوز

كرم المكتب الحركي المركزي للجرحى ومفوضية الإعلام والثقافة في الأقاليم الجنوبية اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019م، ثلة من الصحفيين الجرحى الذين تعرضوا لإعتداءات من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي أثناء عملهم الصحفي، وذلك بقاعة هاني الشوا بجامعة الأزهر في غزة.

وحضر حفل التكريم الاستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس جامعة الأزهر بغزة، والدكتور فايز ابو عيطة نائب امين سر المجلس الثوري، واياد نصر عضو المجلس الثوري مسؤول الاعلام والثقافة في الاقاليم الجنوبية، و تيسير البرديني عضو المجلس الثوري مفوض الاسرى والجرحى في الأقاليم الجنوبية، وأعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في الأقاليم الجنوبية، والدكتور تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين، وامناء سر الاقاليم والمكاتب الحركية واعضاء قيادات الاقاليم وعدد من الصحفيين.

و ابتدأ الحفل بتلاوة من الذكر الحكيم ، تلاه السلام الوطني الفلسطيني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وفي كلمة حركة فتح أكد اياد نصر على دور حركة فتح الريادي، وأشاد بفرسان الصورة والحقيقة ، واستذكر الجرائم التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي بحقهم، مؤكدأ أن حركة فتح سباقة في كل الميادين لأنها حركة الشهداء والاسرى والجرحى وستبقى عصية على الانكسار امام كافة المؤامرات التي تحاك ضدها .

وفيما يتعلق بالإنتخابات، قال ان حركة فتح مصممة على الذهاب للإنتخابات لأنها حق شرعي ودستوري للشعب الفلسطيني والمخرج الوحيد لانهاء الانقسام، داعياً جميع الفصائل الوطنية والاسلامية للمشاركة فيها.

وأكد نصر أن شعبنا الفلسطيني يقف خلف السيد الرئيس ابو مازن في مواجهة التحديات من صفقة القرن والقرصنة الاسرائيلية على أموال شعبنا"، وكل المؤامرات التي تستهدف قضيتنا الوطنية العادلة.

وقال 'ستبقى حركة فتح الحامية للشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف" .

وفي كلمة جامعة الازهر قال الاستاذ الدكتور أحمد التيان أن الزعيم الراحل الرئيس الشهيد ياسر عرفات هو من أسس هذه الجامعة ، وجامعة الازهر هي جامعة الوطن والكل الفلسطيني، وهي جامعة تقف خلف الرئيس محمود عباس "أبو مازن" في تمسكه بالثوابت الوطنية، لافتاً إلى أن "جامعة الأزهر" خرجت العديد من القيادات والكوادر الوطنية.

وأشاد بالصحفيين الجرحى ودورهم البطولي في الميدان في تغطية جرائم الاحتلال.

وأوضح ابو رياض السمري امين سر المكتب الحركي المركزي للجرحى ان حركة فتح ستبقى دائماً بجانب الجرحى، وأن هذا التكريم يشكل دفعة معنوية كبيرة لهؤلاء الصحفيين الجرحى الذين تعرضوا للانتهاكات والاعتداءات من قبل الاحتلال من اجل حجب الحقيقة.

وأكد وقوف جماهير شعبنا مع شرعية القيادة الفلسطينية ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس"ابو مازن".

وقال د.تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين إن هذا التكريم هو اقل واجب تجاه هؤلاء الصحفيين الجرحى الذين تعرضوا للاعتداءات والانتهاكات من قبل الاحتلال الاسرائيلي خلال قيامهم بعملهم الصحفي وهو ما يتنافى مع ابسط مبادئ حرية العمل الصحفي والرأي والتعبير.

وأوضح ان نقابة الصحفيين الفلسطيين تتواصل مع الجهات المعنية والصحفية المحلية والدولية ومن بينها الاتحاد الدولي للصحافة لفضح جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينين وملاحقة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية لإرتكابهم هذه الجرائم.

وتخلل الحفل فقرة غنائية للزهرة ميس عبد الهادي، وفقرة شعرية للشبل محمد الشاعر، وفي ختام الحفل تم توزيع دروع تكريمية للجرحى وإهدائهم شهادات تقدير لدورهم الوطني والمميز.