الرئيسية| رياضة| التفاصيل

رئيس بلدية غزة يفتتح معرض العملات والطوابع الثاني في فلسطين

السراج.JPG
السراج.JPG

بالتعاون بين بلدية غزة ورابطة هواة العملات والطوابع

رئيس بلدية غزة يفتتح معرض العملات والطوابع الثاني في فلسطين

غزة/ المشرق نيوز

افتتح رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج معرض العملات والطوابع الثاني في فلسطين والذي تقيمه الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز في البلدية بالتعاون رابطة هواة العملات والطوابع في مركز رشاد الشوا الثقافي .

وحضر الافتتاح؛ عضو المجلس البلدي م . هاشم سكيك، ومدير عام الشؤون الثقافية في البلدية م. عماد صيام، وممثلين عن رابطة هواة العملات والطوابع، ومهتمين في جمع الطوابع والعملات، ولفيف من المواطنين والمهتمين بالعملات والآثار القديمة .

وقال م. سكيك إن بلدية غزة في كلمة البلدية إن البلدية تولي أهمية كبيرة للشأن الثقافي في المدينة وتدعم الأنشطة الثقافية المختلفة وتعمل على دعم الموهوبين والهواة إيماناً منها بدورهم في عملية الرقي بالمدينة والعمل على تعزيز التعاون مختلف فئات المجتمع المحلي .

وأكد أن المعرض يجسد تاريخ شعبنا وحضارته عبر التاريخ ويؤكد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمته القدس وأنه يرفض سياسة الاحتلال في محاولته لشطب الهوية الفلسطينية والقضاء على إرثه التاريخي والحضاري .

بدوره؛ أوضح م. عماد صيام أن المعرض هو ثمرة تعاون بين الإدارة العامة للشؤون الثقافية في البلدية ورابطة هواة العملات والطوابع ضمن جهود تعزيز المشهد الثقافي في المدينة وإحياء الذاكرة الوطنية لشعبنا .

وبين أن الهدف من إقامة المعرض هو دعم وإثراء الحركة الثقافية في المدينة، والحفاظ على الذاكرة، وتشجيع الهواة والمبدعين ودعم مواهبهم، وتعريف المواطنين بتاريخ شعبنا الفلسطيني وتاريخ الأمم الأخرى من خلال العملات والطوابع البريدية التي صدرت في حقب مختلفة .

ويضم المعرض في جنباته قطع ونقود معدنية وورقية من فترة الحكم العثماني والإنتداب البريطاني، وعملات لشعوب ودول وأمم أخرى ويستمر في استقبال الزوار .