الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بلان مدرباً لسان جيرمان وأنشيلوتي يتجه نحو الريال

بلان مدرباً لسان جيرمان وأنشيلوتي يتجه نحو الريال
بلان مدرباً لسان جيرمان وأنشيلوتي يتجه نحو الريال

باريس / وكالات / مشرق نيوز

أعلن  نادي باريس سان جيرمان عن توصله لإتفاق مع الفرنسي لوران بلان يقضي بتوليه مسؤولية تدريب الفريق خلفاً للإيطالي كارلو أنشيلوتي .

ووفقا لما نشرته صحيفة ماركا الإسبانية ،فقد اعلن تليفزيون " Bein Sport " المملوك للقطري ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي عن توصله لإتفاق مع بلان لتدريب الفريق خلال الموسمين القادمين ،وأكدت القناة أنه من المنتظر أن يتم توقيع العقد خلال الاسبوع المقبل .

ويأتى الإعلان عن تولي بلان مهمة تدريب باريس سان جيرمان ليضع الإيطالي كارلو أنشيلوتي على رأس الجهاز الفني لريال مدريد وينتظر الإعلان عن الصفقة في الساعات القليلة القادمة.

وكانت تقارير اخبارية قد ذكرت أن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قد يقبل التخلي عن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى ريال مدريد الإسباني اذا ما قبل الأخير لعب مباراتين وديتين والتنازل عن عائديهما للنادي الباريسي.

ويعد بلان من المدربين المميزين حيث بدأ مسيرته التدريبية 
في 8 يونيو 2007  مدربا لنادي بوردو ،واستطاع بلان أن يقود نادي بوردو لاحتلال المركز الثاني في بطولة الدوري بفارق نقطتين على البطل نادي ليون،و نتيجة لذلك تم اختياره أفضل مدرب عن ذلك الموسم.

وفي موسمه الثاني حقق النجاح من بابه الواسع بالتتويج في 3 بطولات محلية وهي كأس الأبطال الفرنسي ثم كأس الدوري الفرنسي ثم ببطولة دوري الدرجة الأولى متفوقا على نادي مرسيليا بفارق 3 نقاط.

وعلى الرغم من هذه البطولات إلا أن بلان خسر لقب مدرب الموسم لصالح البلجيكي إريك جيريتس من نادي مرسيليا.

وتولى بلان مهمة تدريب المنتخب الفرنسي  بعد الخروج من الدور الأول لكأس العالم 2010  لكنه فشل في تحقيق أي نجاح