الرئيسية| رياضة| التفاصيل

محكمة الـ"فيا" تتهم مرسيدس بخرق قوانين الفورمولا 1

محكمة الـ"فيا" تتهم مرسيدس بخرق قوانين الفورمولا 1
محكمة الـ"فيا" تتهم مرسيدس بخرق قوانين الفورمولا 1

برلين / وكالات / مشرق نيوز

وجهت المحكمة الدولية التابعة لاتحاد رياضة السيارات "فيا" يوم الخميس 20 يونيو/ حزيران، تهمة لفريق "مرسيدس" الألماني المنافس في سلسلة سباقات السرعة العالمية فورمولا1، بخرق قواعد المسابقة واختباره لإطارات بيريللي خلال الموسم الحالي من بطولة العالم.

وأكد الإتحاد الدولي في الجلسة التي عقدتها المحكمة الدولية في باريس، بأنه لم يمنح "مرسيدس" وبيريللي إذنا رسميا لإستخدام سيارة عام 2013 في الإختبارات التي جرت بعد سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

وبرر الفريق الألماني تصرفه بأنه تلقى إذنا من مدير السباقات تشارلي وايتينغ يسمح بإجراء الإختبارات، في حين أكد الممثل القانوني للإتحاد مارك هوارد بأن المجلس العالمي لرياضة السيارات هو صاحب السلطة الوحيد في سن وتغيير القوانين.

وأصر "مرسيدس" على أن إستخدامه لسيارته الحالية لا يعد خرقا للقوانين، مستندا بأن التجارب كانت لصالح بيريللي وقد دفعت ثمنا لذلك في برشلونة.

وقال وايتينغ بأنه اتصل بمحامي الإتحاد الدولي للسيارات سيباستيان بيرنارد للإستفسار عن المسألة، وأبلغه بأن التجارب ممكنة في حال دعت بيريللي جميع الفرق الأخرى، لكن في المحصلة فإن "مرسيدس" فقط هو الفريق الوحيد الذي أجرى التجارب.

وقد يواجه فريق "مرسيدس" وسائقيه الأساسيين الحاليين لويس هاميلتون ونيكو روزبيرغ في حال إدانتهم، عقوبات مختلفة في بطولة العالم العام الجاري.