الرئيسية| رياضة| التفاصيل

روسيا تضرب التشيك برباعية وتسجل أول انتصار باليورو

روسيا تضرب التشيك برباعية وتسجل أول انتصار باليورو
روسيا تضرب التشيك برباعية وتسجل أول انتصار باليورو

وكالات - مشرق نيوز

حقق المنتخب الروسي فوزاً كبيراً على نظيره التشيكي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات المجموعة الأولى، ببطولة كأس الامم الأوروبية (يورو 2012).

وسجلت روسيا أول انتصار في البطولة بعد تعادل بولندا واليونان 1-1، لتتصدر مجموعتها برصيد ثلاث نقاط، بينما بقي التشيك خالي الوفاض في المركز الأخير.

وسجل للأحمر الروسي كل من ألان دزاجويف (هدفين د15 ود79)، ورومان شيركوف د24، ورومان بافليتشنكو د82، في المقابل سجل للتشيك بيلار د52.

واتبع المنتخب الروسي بقيادة ديك أدوفكات تشكيل 4-3-3 معتمداً على خبرة أرشافين في الجانب الأيسر، وتمريرات زيراينوف وخطورة دزاجويف في المقدمة، بينما اعتمد ميشال بيليك مدرب التشيك على خطة 4-2-3-1، ولكن لاعب أرسنال الانجليزي توماس روزيسكي والحارس العملاق بيتر تشيك لم يفلحا في قيادة منتخب بلديهما في إحداث الفارق أمام الدب الروسي.

واتسمت تحركات الروس بالفاعلية والمرونة وسرعة الوصول للمرمى الأمر الذي منحهم القدرة على تسجيل أربعة أهداف، بينما لم تظهر شخصية التشيك إلا قليلاً، باستثناء الهدف الذي أحرزه بيلار.

ردود أفعال

وأعرب المدرب الهولندي ديك أدفوكات المدير الفني للمنتخب الروسي لكرة القدم عن سعادته بالفوز في أولى مباريات الفريقين ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

وقال أدفوكات "الفوز بالمباراة الأولى يكون مهما للغاية، ولكنها مجرد المباراة الأولى.. ليس هناك أي ضمانات للمباراة الثانية".

 

وأضاف "لدينا العديد من الأمور يجب تطويرها لأنه ما زالت أمامنا مباراتان (في الدور الأول للبطولة). لدينا العديد من الفرص ولكن أحيانا لا تكون الفرص كافية إذا لم تستغلها".

وأكد اللاعب رومان شيروكوف نجم المنتخب الروسي لكرة القدم أن فريقه لم يكن يتوقع الفوز الكبير 4/1 على نظيره التشيكي، موضحاً أن فريقه أراد أن يقدم عرضاً جيداً ويحقق الفوز ولكنه لم يتوقع هذا الفوز الكبير.

وقال شيروكوف، الذي سجل الهدف الثاني للفريق ، "كان من المهم أن نسجل هدفين من الفرص التي سنحت لنا في الشوط الأول. هدف التشيك المبكر في الشوط الثاني كاد يخرجنا من أجواء المباراة. ولكننا كافحنا لنعود بقوة ونستعيد سيطرتنا على مجريات اللعب".

فيما أعرب المدير الفني لمنتخب التشيك، ميشال بيليك، عن خيبة أمله الكبيرة بعد الهزيمة المدوية أمام روسيا 1-4 في أولى مباريات الفريق في البطولة.

وقال بيليك لوسائل الإعلام التشيكية عقب اللقاء "جميعنا يشعر بالإحباط. لم نكن نتوقع ذلك".

وأضاف "بداية المباراة كانت جيدة، لكن يجب أن نحسن من أدائنا كثيراً في الجانب الدفاعي، كما أننا فقدنا الكرة مرات عديدة".

وتابع: "واجهنا الكثير من المشاكل لدى فقد الكرة حيث استغل الخصم ذلك جيدا"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه من المبكر الآن الحديث عن تشكيلته للمباراة المقبلة أمام اليونان، التي تعادلت في وقت سابق أمام بولندا صاحبة الضيافة بهدف لكل منهما.