الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجولة الثانية للدوري الممتاز

الهلال يهدر فرصة الفوز على مضيفه شباب رفح وشباب جباليا واتحاد بيت حانون يخطفان تعادلين ثمينين من الشجاعية واتحاد خان يونس

مباراة شباب رفح والهلال.jpg
مباراة شباب رفح والهلال.jpg

الجولة الثانية للدوري الممتاز

الهلال يهدر فرصة الفوز على مضيفه شباب رفح وشباب جباليا

واتحاد بيت حانون يخطفان تعادلين ثمينين من الشجاعية واتحاد خان يونس

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

أهدر نادي الهلال فرصة ثمينة وغالية في متناول اليد للفوز على مضيفه شباب رفح في ملعبه وبين جماهيره وتعادلا 2-2 على ملعب رفح البلدي، ضمن الجولة الثانية من بطولة الدوري العام الممتاز، رغم أن الهلال تقدم بهدفيه حتى الدقيقة 65، ليقلص المضيف بركلة جزاء قادت إلى التعادل وبنقطة لكيلهما.

بسط الهلال سيطرته على مجريات اللقاء، واستغل غياب مهاجم الشباب سعيد السباخي المنتقل حديثاً إلى نادي وادي النيص في الدوري الفلسطيني للمحترفين، ليتقدم عبر النجم حازم شكشك في الدقيقة 45 من ركلة جزاء, ولم يفلح المضيف في التقليص. وفي الشوط الثاني، بدأ الهلال مهاجماً وسيطر على مجريات اللعب من العمق والجانبين، وأضاف محمد عبيد الهدف الثاني في الدقيقة 59.

عاد الهلال إلى الوراء، لتأمين تقدمه، ليشكل الشباب هجمات على المرمى الهلال، قلص محمد أبو دان الفارق في الدقيقة 65 من ركلة جزاء, وتعادل أحمد الشاعر للمضيف في الدقيقة 74 من كرة لاحت له أمام المرمى.

وبذلك، أحرز شباب رفح أول نقطة له في المركز الحادي عشر- قبل الأخير، وبقي الهلال برصيد نقطتين في المركز الرابع.

حكم المباراة: أمين عويص للساحة، وساعده محمد الغول، وعبد الرحمن زقوت، والدولي عماد مرجان رابعاً.

اتحادان- بيت حانون وخان يونس 5.jpeg
 

اتحاد خان يونس- اتحاد بيت حانون

وفي المباراة الثانية، خطف اتحاد بيت حانون الرياضي، الصاعد حديثاً لدوري الأضواء، تعادلاً قاتلاً من اتحاد خانيونس- المضيف، بنتيجة 1-1 على إستاد خان يونس البلدي. جاء الشوط الأول خالياً من الأهداف، وفي الشوط الثاني، تقدم محمد أبو جويد للمضيف في الدقيقة 83, وتعادل عبد الرحمن أبو الطرابيش لاتحاد بيت حانون في الدقيقة 88. وبذلك رفع بيت حانون رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة، ورفع خان يونس رصيده إلى نقطتين في المركز الخامس.

حكم اللقاء: الدولي سامح القصاص للساحة، وساعده محمود الصواف، وفادي السمهوري، وحازم الصوفي.

مباراة شباب رفح والهلال.jpg
 

شباب جباليا- اتحاد الشجاعية

وبدوره، خطف شباب جباليا تعادلاً قاتلاً من مضيفه اتحاد الشجاعية، وتعادلا بنتيجة 1-1 على إستاد الشهيد محمد، خارج أسوار الشجاعية، تنفيذاً لعقوبة لجنة الانضباط باتحاد الكرة رداً عل شغب جماهيره في مباراة كأس السوبر أمام خدمات رفح. وفي المباراة نجح الشجاعية في ترجمة سيطرته إلى تقدم عبر النجم علاء عطية في الدقيقة 55 من كرة تقدم بها من وسط الميدان، وسددها قوية أمام فوهة المرمى في الشباك.

وبينما تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، أحرز جباليا هدف التعادل عبر محمد عبد اللطيف موسى، قبل النهاية بدقيقة واحدة، وتحديداً في الدقيقة 89 من كرة مرت له سددها رائعة في المرمى وسط فرحة كبيرة لجماهيره. وبذلك، أحرز الشجاعية أول نقطة في رصيده، في المركز الثاني عشر- الأخير، ورفع شباب جباليا رصيده إلى نقطتين في المركز الخامس.

حكم اللقاء: محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده عدنان حنيدق، وخالد بدير، ومحمد أبو شهلا رابعا.

مباراتا الاثنين

تختتم المباريات اليوم الاثنين، ويلاقي الأهلي الفلسطيني القادم الجديد للأضواء، خدمات الشاطئ على إستاد فلسطين الوزاري، وتختتم بمواجهة خدمات رفح وضيفه الصداقة على إستاد رفح البلدي.

انتهى