الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بوجود الأضواء الكاشفة للمرة الأولى

الموسم الكروي ينطلق على ملاعب غزة بغياب الرعايا المالية

الشجاعية.jpg
الشجاعية.jpg

بوجود الأضواء الكاشفة للمرة الأولى

الموسم الكروي ينطلق على ملاعب غزة بغياب الرعايا المالية 

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

ستكون الجماهير الكروية في قطاع غزة، عصر يوم غد السبت عند الساعة الخامسة مع انطلاق قطار الموسم الجديد 2019-2020 ممثلاً بالدوري العام الممتاز، والدرجة الأولى بغياب الشركات الراعية للمرة الأولى منذ نحو 10 سنوات، وذلك مع استكمال الترتيبات كافة وسط ظروف مادية صعبة تعانيها الأندية، رغم الاستعدادات التي بدأتها مبكراً بخوض المباريات التجريبية، وإتمام عدد من الصفقات في مختلف الخطوط.

وكانت لجنة الحكام أجرت اختبارات اللياقة البدنية للوقوف على استعدادات الحكام واجتيازهم جميعا الاختبارات، فيما أتمت لجنة المسابقات توزيع المباريات في جولاتها الحادية عشرة على الملاعب كافة، وبدورها أتمت لجنة شؤون اللاعبين عملية انتقالات اللاعبين وحل الإشكالات التي وقعت بين الفرق ولاعبيها.

وستكون هذه المرة الأولى بعد نحو 10 سنوات التي يشهد فيها الدوري الممتاز إقامته بدون رعايا بعد أن أوقفت شركة أوريدو إشرافها بعد 5 سنوات، وسبقتها شركة جوال، فيما قدمت مؤسسة أمواج 60 ألف دولار للدرجتين في محاولة لإنقاذ انطلاق الموسم في موعده المحدد ولمنع أي إعاقات قد تعترضه.

وما يميز هذه الانطلاقة، أن الملاعب باتت جاهزة لاستقبال الدوري بعد أن تولت مؤسسة أمواج الرياضية، إقامة مدرجات جديدة فيها، وكذلك وضع الإنارة للمرة الأولى في تاريخ ملاعب القطاع، حيث جدولت لجنة المسابقات مواعيد لإجراء مباريات تحت الأضواء الكاشفة في اختبار لمدة ثلاث جولات.

الدوري الممتاز

وستشهد هذه الانطلاقة إقامة 6 مباريات، تبدأ السبت عند الساعة الخامسة عصراً، بلقاء اتحاد بيت حانون الرياضي، الصاعد حديثاً لدوري الأضواء، وضيفه اتحاد الشجاعية على ملعب بيت حانون البلدي، فيما ستقام المباراة الثانية بين الهلال والأهلي الفلسطيني في ملعب اليرموك البلدي، وكان بيت حانون أنهى تحضيراته بفوزه على الجلاء بنتيجة 2-1، يعتمد على مجموعة من اللاعبين أبرزهما يوسف سالم، ومحرز أبو عودة، أما الشجاعية فأنهى تحضيراته بالفوز بلقب كأس السوبر، ونجح في إنجاز عدد من الصفقات الصيفية.

وبدوره، أكد الهلال جاهزيته لخوض الدوري بخوض عدداً من اللقاءات، بينما جاءت تحضيرات الأهلي الصاعد الثاني متأخرة، ويواجه ظروفاً صعبة، أبرزها استقالة مدربه حمادة شبير، واستبداله بمساعده أشرف الغرباوي.

وتتواصل المباريات الأحد، ويلاقي الصداقة شباب جباليا على ملعب فلسطين الوزاري الساعة 5 عصراً، فيما تقام الثانية الساعة 6 تحت الأضواء الكاشفة بين خدمات رفح، بطل ثنائية الدوري الممتاز والكأس، وخدمات الشاطئ على ملعب الشهيد محمد عقوبة على خدمات رفح بسبب الشغب في مباراة كأس السوبر التي خسرها أمام الشجاعية. ويلتقي الاثنين شباب رفـــــح وضيفه غـزة الرياضي الساعة 5 عصراً على ملعب رفح البلدي، وشباب خان يونس واتحاد خان يونس على ملعب خان يونس البلدي الساعة 6 مساءً.

الدرجة الأولى

وفي الدرجة الأولى، يواجه خدمات خان يونس الهابط من الدوري الممتاز، الوافد الجديد نادي نماء على ملعب استاد خان يونس البلدي، بينما سيواجه التفاح نظيره الجلاء في ملعب فلسطين الوزاري. ويلتقي الأحد العطاء وخدمات البريج على استاد خان ينس البلدي، ويستضيف الزيتون خدمات المغازي على إستاد اليرموك البلدي،  

ويوم الاثنين، يلاقي بيت حانون الأهلي، الأقصـــــى على ملعب بيت حانــون البلدي، وتختتم بلقاء خدمات النصيرات والقادسيـــــة على ملعب النصيـــرات البلدي.

وكان عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس مؤسسة أمواج الرياضية، التقى رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء في غزة سمير مطير، لبحث الآليات الفنية لإنارة الملاعب. وأكد مطير خلال اللقاء وقوف الشركة مع الأسرة الرياضية، مبينًا أن الشركة ستدعم مشروع انارة الملاعب.