الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اليونان تفرض التعادل على بولندا في افتتاحية اليورو

اليونان تفرض التعادل على بولندا في افتتاحية اليورو
اليونان تفرض التعادل على بولندا في افتتاحية اليورو

وكالات – مشرق نيوز

في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا 2012 المقامة ببولندا و أوكرانيا، قلب المنتخب اليوناني الطاولة على رأس نظيره البولندي صاحب الضيافة و فاجأه بتعادل مثير للغاية بهدف لمثله بعد شوط أول شهد تفوق البولنديين بهدف دون رد.

 وطُردَ نجم دفاع المنتخب اليوناني في مباراة شهدت إشهار الكثير من البطاقات الملونة، ولكن استطاع البديل ديميتريوس سالبينجيديس أن يصنع الفارق في الشوط الثاني مسجلًا هدف التعديل و متسبباً في طرد حارس بولندا فويتشيك تشيزني مانحًا منتخب بلاده ركلة جزاء فشل قائدهم في تحويلها إلى هدف الفوز.

وأعرب المدرب فرانسشيك سمودا المدير الفني للمنتخب البولندي لكرة القدم عن تمسكه بالتفاؤل رغم تعادل فريقه 1/1 مع نظيره اليوناني.

وقال سمودا إن بعض لاعبيه ربما شعروا بالضغوط التي تنطوي عليها المباريات الافتتاحية والتوقعات الزائدة من قبل الجماهير إضافة إلى أنها المباراة الرسمية الأولى للفريق منذ ثلاث سنوات.

وأوضح "وقعنا تحت ضغوط رهيبة، وأعتقد أن المباراة حملت عبئا كبيراً على هذا الفريق الشاب.. لم يشارك هذا الفريق الشاب في بطولات من قبل على عكس الفريق اليوناني. نحن ما زلنا في البداية ولكنني أعتقد أننا سنحقق أهدافنا بعبور هذه المجموعة".

وقال سمودا "هنأت جميع اللاعبين بعد انتهاء المباراة، أبلغتهم بأن يحتفلوا بالمباراة لأن الوضع كان من الممكن أن يصبح أسوأ لو خسرنا اللقاء. التعادل 1/1 ليس نهاية المطاف"، لافتً إلى أنه لا يرغب في التعليق على البطاقة الحمراء التي أشهرها الحكم في وجه حارس المرمى.

وأضاف:"المنافسة ما زالت مفتوحة، لا يجب أن نركز في هذه النتيجة ولكن يتعين علينا التركيز في المباريات التالية وتحقيق الفوز فيها".

وقلل فرناندو سانتوس مدرب منتخب اليونان من شأن مشاكله الدفاعية المتزايدة في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 بعد طرد سقراطيس باباستاتوبولوس واصابة زميله في قلب الدفاع افرام بابادوبولوس.

وقال سانتوس للصحفيين "لا نعرف حالة بابادوبولوس بعد، لكن لدينا الكثير من اللاعبين اللائقين، سنجد حلا عاجلا أو اجلا."  

واشاد سانتوس بتحسن اداء فريقه بعد بدايته المهتزة في أول 45 دقيقة من اللقاء وبجهودهم بعد طرد باباستاتوبولوس.   

وقال "لم نركز كثيراً في أول 20 دقيقة، كنا نعرف أن بولندا ستدخل هذا اللقاء وهي تشعر بالكثير من الضغوط، كانت لدينا خطة بشأن المنطقة التي نريد الضغط فيها على المنافس لكننا لم ننجح في تنفيذها، ثم تحسن الاداء بعد ذلك."    

وأضاف "نجحنا في مواصلة الضغط، تحلى الفريق بالثقة في أرض الملعب واعتقدنا دائماً أن بوسعنا العودة الى اجواء اللقاء ثم ادى اللاعبون بشكل جيد جدا في الشوط الثاني."       

وعن اهدار ركلة الجزاء قال سالبينجيديس "بعد اهدار ركلة الجزاء حيث كان الضغط على لاعبينا حاولنا الا نخسر المباراة، نجحنا في ذلك وحصلنا الان على نقطة واحدة."