الرئيسية| رياضة| التفاصيل

شباب رفح بطل الدوري الفلسطيني للمرة الاولى في تاريخه

شباب رفح بطل الدوري الفلسطيني للمرة الاولى في تاريخه
شباب رفح بطل الدوري الفلسطيني للمرة الاولى في تاريخه

للمرة الأولى في تاريخه وسط حضور أكثر من 8 آلاف مشجع

شباب رفح يتوج بلقب الدوري الممتاز ويرسم أفراح جماهيره بثنائية محمد الرخاوي

غزة- المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

تحولت مدرجات وملعب ستاد رفح البلدي جنوب قطاع غزة باللون الأزرق بلون ملابس نادي شباب رفح،

واحتفلت الجماهير داخل وخارج أسوار الإستاد، وذلك بتتويجه بلقب الدوري الفلسطيني الممتاز السابع للمرة الأولى في تاريخه في المسابقة، التي حملت اسم شركة-جوال الخاصة بأندية قطاع غزة، وذلك بفوزه على ضيفه مركز خدمات الشاطئ 2-صفر وسط حضور جماهيري كبير وصل إلى أكثر من 8 آلاف مشجع.


وكانت جماهير الازرق ترقب بعيونها مباراة فريقها على احر من الشوق للتويج، بينما آذانها كانت معلقة في مكان أخر في ستاد اليمروك بمحافظة غزة، الذي شهد في نفس الوقت لقاء شباب خان يونس ملاحقه على اللقب، ومضيفه غزة الرياضي الذي انتهى بفوز الضيف بنتيجة 4-2.


وكان شباب رفح، الذي استيقظ في المراحل الخمسة الأخيرة من عمر الدوري مستغلاً تعثر منافسيه، الجمعية الإسلامية، وخدمات رفح، لتنحصر المنافسة مع شباب خان يونس، الذي كان يتأخر عنه بنقطة واحدة، ودخل بنفسية مرتفعة كون التعادل يكفيه للتويج باللقب.

ونجح شباب رفح في البدء بهجوم قوي بفعل التشكيلة التي اختارها المدرب الشاب رأفت خليفة لاعب الفريق السابق، ورسم البسمة على شفاه جماهيره، ورفع رصيده بعد هذا الفوز إلى 45 نقطة، فيما ظل الفرق كما هو مع شباب خان يونس حامل اللقب، الذي اكتفى بالنقاط الـ44 دون ان يؤهله ذلك إلا بلقب الوصيف.


وقد داهمت جماهير الأزرق المحتشدة مع إطلاق الحكم الدولي عبد الفتاح العطار صافرته أرض الملعب محتفلة بالفوز واللقب، وحملت اللاعبين على الأعناق وطافت بهم أنحاء الملعب، وعلى رأسهم النجم المهاجم محمد الرخاوي صاحب الهدفين، وذلك بحضور ممثل وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية، واتحاد الكرة، والأندية والاتحادات.


بدأ اللقاء قوياً من شباب رفح, المعزز بجماهير كبيرة, وفاجأ الشاطئ بهجمات متتاليه في الربع ساعة الأولى, عندما تلقى حمادة الرخاوي كرة عرضية لعبها على الطاير تألق حارس الشاطئ محمد مطر بالتصدي لها, وتبعها تسديده أخرى للنجم محمد أبو دان مرت بجانب القائم, وسدد خليل جربوع كرة قوية تصدى لها مطر ببراعة, وترجم حمادة الرخاوي سيطرة الشباب على مجريات الشوط الأول بتسجيله هدف التقدم في د. 23 عندما استثمر كرة بسام قشطة وضعها على يسار الحارس مطر, وفي د. 30 جاءت أولى الفرص للشاطئ عندما حاول أدهم المقادمه الوصول لمرمى عبد الله شقفه وراوغ دفاعات الشباب وسدد الكرة على يسار شقفه مرت بجانب القائم. واستمر الأزرق مسيطراً على مجريات الشوط الأول وحاول الشاطئ مجدداً الوصول لمرمى ولاحت فرصة للتعديل أهدرها شادي أبو أحمد, وقبل نهاية الشوط الأول أضاف حمادة الرخاوي الهدف الثاني له وللشباب  لينتهى الشوط الأول بتقدم مستحق لأبناء الزعيم الرفحي.

وفي الشوط الثاني واصل الأزرق سيطرته وسط محاولات للاعبي الشاطئ ولكن لم تفلح, وسدد بسام قشطة كرة قوية مرت بجانب القائم, وأرسل العمور عرضية جميله لم يحسن حمادة الرخاوي التعامل معها, وأخطأ محمد مطر حارس الشاطئ في تشتيت إحدى الكرات ووصلت للرخاوي الذي سددها قوية نجح مطر في تصويب خطأه وتصدى لها ببراعة, ولينتهي اللقاء بفوز غال للأزرق الرفحي.

حكم اللقاء: عبد الفتاح العطار للساحة, وساعده, محمود الصواف وحسام الحرازين وسامح القصاص.

 

غزة الرياضي-شباب خان يونس

وعلى ملعب اليرموك، كانت جماهير شباب خان يونس تنظر فوز فريقها وهو ما ينتظر من نجومه، وفي المقابل تعثر شباب رفح، وهي حسابات خارج كرة القدم، وتفاجأ الشباب بهدف مبكر أحرزه النجم محمد ابو غواش في الدقيقة 8 من تسديدة صاروخية عرفت طريق الشباك.

وأخذت المباراة طابع الخشونة والعصبية، لتشهد طرد أبرز لاعبي غزة الرياضي صانع الأالعاب عماد مصلح، الذي فت من عضد الفريق بسبب تضاربه مع وسط خان يونس وائل موسى فطرد الأخر أيضاً.

وازدادت الأمور صعوبة على شباب خان يونس الطامح على اقل تعديل بالفوز مع طرد موسى، خاصة أن الرياضي ليس لديه ما يخسره، وازدادت هذه الصعوبة مع إهدار  جهاد عبد العال ركلة تصد لها حارس الرياضي اسماعيل المدهون، لكن خالد القوقا نجح في التعديل.

أنعش القوقا بهدفه آمال شباب خان يونس فضغط بقوة ليحرز النجم القوقا هدف التقدم الثاني من كرة استغلها داخل منطقة الرياضي نجح في إسكانها الشباك.


وفي الشوط الثاني ركن خان يونس لهدف التقدم، خاصة أن نفسية لاعبيه تأثرت بتقدم شباب رفح، ليتمكن طارق ابو غنيمة من إحرز هدف التعادل للرياضي في د49، مما زاد الضغط على لاعبي شباب خان يونس،  الذين اندفعوا صوب مرمى الرياضي، ليحرز أسعد كوارع الهدف الثالث، ورد الرياضي بقوة عبر انطلاقات ابو غنيمة، ومعه هاني المصدر، وفي الدقيقة الأخيرة أضاف حسن ابو حبيب الهدف الرايع لشباب خان يونس، إلا أن ذلك لم يكف للفوز باللقب.