وجهت مناشدة إلى الرئيس ووزير الصحة

عائلة الطفل بستان من غزة تناشد مستشفى "المقاصد" بالقدس  سرعة علاج نجلها

‫الطفل 2 - نسخة.jpg
‫الطفل 2 - نسخة.jpg

الصورة: الطفل عقب تفاقم صحته

وجهت مناشدة إلى الرئيس ووزير الصحة

عائلة الطفل بستان من غزة تناشد مستشفى "المقاصد" بالقدس  سرعة علاج نجلها

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

ناشدت عائلة الطفل مصطفى موسى حامد بستان البالغ من العمر "3 سنوات" من قطاع غزة إدارة مستشفى المقاصد الخيرية في مدينة القدس، الإسراع في استقبال نجلها، وإجراء عملية عاجلة له، نظراً لتراجع وضعه الصحي، ومعاناته من تشنجات صعبة.

وقالت العائلة، إن دائرة التحويلات بوزارة الصحة، أنهت الأوراق اللازمة لتحويله إلى المستشفى المقدسي، إلا أن الأخيرة، أبلغتهم بأنها تنتظر وجود مكان له لاستقباله، الأمر الذي يزيد من معاناته، حيث تفاقمت حالته، وهو يعاني من تلف في الدماغ، نتيجة التأخر في علاجه.

وذكرت العائلة أن طفلها، نقل إلى مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال بغزة، قبل نحو شهرين، ولم يتم التعرف على حالته، حتى نقلته العائلة إلى طبيب خاص، وتبين بالمنظار وجود "بزرة" في منطقة التنفس، حيث تقرر إجراء عملية عاجلة له.

الطفل 2.jpg
 

وأضافت العائلة: أنه نظراً لتأخر إجراء العملية لمجة أسبوع، تراجعت حالته، وأصيب بتوقف في القلب وتشنجات ، وتم نقله إلى قسم العناية المركزة، حيث فقد السمع والرؤية والكلام، وكاد أن يفقد الحياة، مشيراً إلى أنه تم أنعاش قلبه من جددي، إلا أنه لا يزال يعاني من التشنجات، وتعب وتوقف في القلب، ويتم علاجه بمسكنات لوقف الصرع الذي يصيبه، والضغط على أسنانه، موجهين مناشدة عاجلة إلى الرئيس محمود عباس، ووزير الصحة إلى سرعة نقله إلى مشافي الضفة الغربية، وإنقاذ حياته.

الطفل.jpg