الرئيسية| رياضة| التفاصيل

غواصات فياريال تعود إلى الليجا الإسبانية

غواصات فياريال تعود إلى الليجا الإسبانية
غواصات فياريال تعود إلى الليجا الإسبانية

مدريد / وكالات / مشرق نيوز

استعاد الدوري الإسباني الدرجة الأولى واحد من أهم أنديته في السنوات الـ ١٢ الماضية "فياريال" بعد موسم واحد قضاه الفريق الملقب بالغواصات الصفراء في الدرجة الثانية (السيجوندا).

عاش فياريال الكثير من الظروف الصعبة والتقلبات خلال صراعه الكبير على المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى الليجا، حيث حافظ على بقائه خلال الجولات الـ ١٥ ضمن ثلاثي القمة لكن مستواه تراجع بعد عدد من الهزائم المدوية خارج وداخل ملعب إل مدريجال في إقليم فالنسيا، إلا أنه في آخر ٢٠ جولة من هذا الموسم حقق العديد من الانتصارات كان أبرزها على "خيريث وجيرونا وبرشلونة" ما ساعده على احتلال المركز الثاني بفارق الأهداف عن ألميريا الثالث.

وحاول ألميريا افساد صحوة الغواصات الصفراء في مباراة الليلة على ملعب إل مدريجال بتحقيق التعادل السلبي في الشوط الأول، إلا أنه لم يصمد طويلاً أمام المد الهجومي الأصفر بقيادة الهداف الفرنسي القادم في يناير الماضي "جيرمي بيربيه" وابن أكاديمية النادي "جونثان بيريرا" الذي استطاع تسجيل هدف التقدم في الدقيقة ٥٥ ليقود به فياريال للعودة المباشرة إلى الليجا برصيد ٧٧ نقطة بفارق ٣ نقاط عن ألميريا.

وسيخوض ألميريا مباريات فاصلة على ورقة الترشح الثالثة من السيجوندا إلى الليجا مع كل من "جيرونا، ألكوركون ولاس بالماس" في دورة مصغرة ستقام خلال الأسابيع القادمة.

جدير بالذكر تشريف فياريال للكرة الإسباني في عام ٢٠٠٦ و٢٠١١ بتأهله للدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي - على التوالي- حين خرج أمام آرسنال وبورتو.