جماهير حاشدة تشيع جثامين شهداء العدوان الاسرائيلي على غزة ( صور )

تشييع الطفلة الغزالي
تشييع الطفلة الغزالي

غزة / المشرق نيوز

شيعت جماهير حاشدة، اليوم الاثنين الأول من شهر رمضان المبارك، جثامين عدد من الشهداء الذين ارتقوا أمس في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وانطلقت مواكب التشييع التي شارك فيها آلاف المواطنين في جنازات منفصلة شمال القطاع، ووسطه، من عدد من المستشفيات باتجاه منازل الشهداء لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم ومن ثم تم نقلهم الى مساجد مختلفة لأداء صلاة الجنازة عليهم، ليتم دفنهم في مقابر الشهداء كل حسب منطقته.

فقد انطلقت جنازة جثامين عائلة الغزالي  من مسجد الشيخ زايد شمال القطاع وردد المشاركون شعارات غاضبة خلال تشييع الشهيد احمد رمضان الغزالي (31 عاما) ونجلته الرضيعة ماريا (4 أشهر) وزوجته ايمان عبد الله اصرف "الغزالي" والذين قضوا في استهداف شقة سكنية يقطنونها في أبراج الشيخ زايد.

وتم تشييع أربعة شهداء من عائلة المدهون، من مسجد القسام ببيت لاهيا والشهداء هم: عبد الله عبد الرحيم المدون (22 عاما) والشهيدة اماني المدهون (33 عاما) والشهيد الجنين نجلها ايمن المدهون الذي استشهد في احشاء والدته واحد انسابهم فادي راغب بدران (31 عاما).

وشهدت بيت لاهيا تشييع ثلاثة مواطنين من عائلة ابو الجديان قضوا في قصف مماثل على ابراج الشيخ زايد.

كما شيع المواطنون الشهيد طلال عطية ابو الجديان (46 عاما) والشهيدة رغدة محمد ابو الجديان (40 عاما) ونجلهما عبد الرحمن (12 عاما).

وفي مدينة رفح شيع المواطنون جثمان الشهيد موسى معمر الذي قضى في قصف عصر السبت.

 

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد 27 مواطنًا حسب إحصائية وزارة الصحة، من بينهم طفل ورضيعان وجنينان وأربع سيّدات، فيما أصيب 154 مواطنًا.

تشييع الطفلة الغزالي1.jpg
تشييع الغزالي.jpg
 

تشييع الغزالي1.jpg
تشييع الطفلة الغزالي.jpg
تشييع يوسف معمر.jpg
تشييع يوسف معمر1.jpg
تشييع يوسف معمر3.jpg
تشييع جثامين.jpeg