جيش الاحتلال يعتقل 34 مواطنا من الضفة بينهم محافظ القدس والزبيدي

اعتقالات.jpg
اعتقالات.jpg

رام الله / المشرق نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، وفجر اليوم الأربعاء،  ما يزيد عن (34) مواطنا محافظات الضفة الغربية، من بينهم: محافظ القدس عدنان غيث، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" زكريا الزبيدي ومحامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين طارق برغوث.

فقد اعتقلت، قوات الاحتلال من مدينة القدس (23) مواطنا على الأقل، غالبيتهم من بلدة العيسوية، من بينهم: المحافظ غيث، والمحامي المختص بقضايا القدس مدحت ديبه، بالإضافة إلى كل من: منتصر جابر، ومنصور محمود، ومؤيد بدر، وعيسى أبو ريالة، وعادل محمود، وحسن بلال محمود، وخليل ناصر، ومحمد حسين درباس والد الأسير حسين المحكوم 25 عاما، وآدم كايد محمود، وشادي محمد عطية، ومحمد علاء محمود، وعلي محمد ناصر أبو ريالة.

ومن محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال فجرا، عضو المجلس الثوري لحركة فتح زكريا الزبيدي، وهو من مخيم جنين، إضافة إلى محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين طارق برغوث؛ كذلك جرى اعتقال لمواطن آخر وهو حمزة راسم برغوثي من بلدة دير أبو مشعل.

ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين وهم: المحرر خالد خليل كميل وهو من بلدة قباطية، ومهند بني غرة، وعمار تركمان، وكلاهما من مخيم جنين.

ومن محافظة الخليل، اعتقل الاحتلال 3 مواطنين، وهم: صبحي ابو زينة، وأيوب أيمن لافي (53 عاماً)، وعايد عبادة الشواهين (27 عاماً)، حيث تعرض للضرب المبرح خلال عملية اعتقاله.

ومن محافظة أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين من بلدة الزبيدات، وهما: إياد محمد زبيدات، وشقيقه مراد.

والجدير ذكره، أن قوات الاحتلال اعتقلت من القدس خلال الأسبوع المنصرم وحتى اليوم أكثر من 100 مقدسي على خلفية فتح المقدسيين مصلى باب الرحمة في مواجهة إجراءات الاحتلال في المسجد الأقصى