الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الخبير الآسيوي صوقار يشيد بالمدرب الفلسطيني يويؤكد حاجته للصقل

الخبير الآسيوي صوقار يشيد بالمدرب الفلسطيني يويؤكد حاجته للصقل
الخبير الآسيوي صوقار يشيد بالمدرب الفلسطيني يويؤكد حاجته للصقل

المحاضر والخبير صوقار في مؤتمر صحفي في غزة

المدرب الفلسطيني يتمتع بشخصية مميزة للتدريب ويحتاج للصقل والتأهيل

غزة- المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

قال نهاد صوقار المحاضر والخبير الآسيوي في كرة القدم إن المدربين الفلسطينيين يتمتعون بشخصيات قوية ومتميزة تؤهلهم لقيادة الفرق، ولديهم الكثير من القدرات، غير أنهم يحتاجون للارتقاء والتطوير بصورة فنية مدروسة ومخططة للوصول إلى مدرب متكامل من مختلف نواحي التدريب الحديثة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الاتحاد بالمدينة بحضور أعضاء الاتحاد واللجنة الأولمبية وعدد من المدربين والمشاركين في الدورات المنوي تنفيذها ووسائل الإعلام.


وذكر أنه من خلال تعامله مع المدربين الفلسطينيين، وجد أن المدرب المحلي يملك الكثير من القدرات التي بحاجة للتطوير والتأهيل، وذلك خلال لقائه بالمدربين الـ8 الحاصلين على دورة B  في قطر، خاصة أن قطاع غزة أرض خصبة لتطوير المدربين في ظل الكثافة السكانية وخامات تدريبية، مؤكداً أن المربين الـ24 الذين سيشاركون في الدورتين المنوي تنفيذهما بإشرافه، سيتلقون خبرات نظرية وعلمية في الميدان، وسيتطلعون على أحدث طرق التدريب الدولية.


وقدم صوقار الذي وصل غزة الجمعة شكره للشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري لدوره الكبير في توفير كافة الإجراءات لدخوله ليكون أول مدرب يدخل غزة منذ الانقسام الفلسطيني 2006، ودور الاتحاد الآسيوي في إتمام انعقاد هذه الدورات.

وأشاد بالإرادة السليمة التي تنتهجها الحكومة في غزة لدعم الرياضة وكرة القدم، موضحاً أنه التقى رئيس الحكومة إسماعيل هنية مرتين أثناء تواجده في قطر ووجد حرصه الكبير لتطوير الرياضة وتأهيل المدربين من أجل النهوض بلعبة كرة القدم الفلسطينية، وأبدى سعادته الكبيرة بتواجده في غزة، متمنياً أن يساهم خلال الدورة في تقديم كل ما هو مفيد للمدربين الفلسطينيين.

من جانبه أشاد إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد بالدور الكبير الذي يبذله المحاضر الآسيوي في تطوير الكرة الفلسطينية، متمنياً أن ينجح الاتحاد في مهمته، وثمن دور الشيخ حمد لتعاونه الكبير وجهود الحكومة القطرية الداعمة لكافة المجالات في قطاع غزة وخاصة المجال الرياضي من خلال التبرع بمبلغ مليون دولار إعادة بناء ملعب فلسطين الذي دمرته الطائرات الإسرائيلية خلال الحرب الأخيرة.