الرئيسية| رياضة| التفاصيل

إسلامي قلقيلية يفقد كأس فلسطين أمام شباب الخليل

إسلامي قلقيلية يفقد كأس فلسطين أمام شباب الخليل
إسلامي قلقيلية يفقد كأس فلسطين أمام شباب الخليل

أريحا- المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

توج فريق شباب الخليل مساء الجمعة بلقب كأس الضفة الغربية المحتلة لكرة القدم بفوزه في المباراة النهائية على إسلامي قلقيلية بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما على إستاد أريحا.
وكان جمهور شباب الخليل الأجمل في اللقاء وحضر بالآلاف من مدينة الخليل، وشكلت صورة كبيرة للمسجد الأقصى المبارك على أحد المدرجات.


وضرب الشباب بهذا التتويج موعداً مع جاره الظاهرية بطل دوري المحترفين في كأس السوبر الذي يقام قبل انطلاق الموسم المقبل.
وجاءت البداية نارية من جانب شباب الخليل الذي استطاع افتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الأول عبر هداف الفريق إياد أبو غرقود بكرة رأسية وضعها على يمين الحارس.
وحاول الإسلامي بعد هذا الهدف المباغت تعديل النتيجة عبر نجومه لؤي نصار، ومحمد مراعبة، وسامح مراعبة، إلا أنه غلب على لاعبيه السرعة وغياب التركيز، والاعتماد على التسديدات من خارج صندوق الجزاء وكانت تسديداتهم ضعيفة ولم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس محمد شبير.
وكان الشباب الأفضل في هذا اللقاء في ظل تألق أبو غرقود، وأحمد كشكش، وعاطف أبو بلال، وعبد الحميد أبو حبيب، وصنع لاعبوه عدداً من الكرات الخطيرة.
وعاد أبو غرقود وسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 38 بعد أن استلم تمريرة طويلة من أبو بلال تجاوزت مدافعي الإسلامي الذين كانوا بعيدين عن أجواء اللقاء، ليسدد كشكش الكرة من داخل صندوق الجزاء على يسار الحارس.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق سجل الشباب الهدف الثالث من كرة عرضية من أبو بلال، حاول مدافع الإسلامي فادي ضحى إبعادها عن المرمى لكنه وبطريق الخطأ سددها في الشباك، لينتهي الشوط بتقدم الشباب بثلاثية نظيفة.
ولم تتغير النتيجة خلال مجريات الشوط الثاني رغم المحاولات المتكررة من الفريقين في التسجيل دون أن ينجحوا في ذلك، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للشباب بثلاثة نظيفة.
ويعد هذا اللقب الرابع بالبطولة لشباب الخليل الذي غاب عن منصات التتويج منذ 28 عاماً، وتحديداً منذ عام 1985، بينما فشل الإسلامي في إحراز أول لقب في تاريخه.