الرئيسية| رياضة| التفاصيل

شباب رفح يتصدر الدوري بعبور الجماعي

شباب رفح يتصدر الدوري بعبور الجماعي
شباب رفح يتصدر الدوري بعبور الجماعي

الدوري الممتاز- محافظات غزة

شباب رفح يتقدم في الصدارة بعبور الجماعي مستغلاً تعادل خان يونس والنصيرات

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

حقق نادي شباب رفح فوزاً هاماً على جاره جماعي رفح 3-صفر على ستاد رفح البلدي في افتتاح لقاءات الأسبوع الـ 19 للدوري الفلسطيني الممتاز في قطاع غزة- جوال.
وبذلك ابتعد شباب رفح في صدارة القمة مستغلاً نكسة هزيمة الجمعية الإسلامية أمام خدمات رفح، وسقوط شباب خان يونس في فخ التعادل مع خدمات النصيرات، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة, وتجمد رصيد الجماعي عند 12 نقطة في المركز الـ 11 قبل الأخير.
سيطر شباب رفح على مجريات اللعب، ونجح في افتتاح التسجيل عبر محمد الرخاوي في الدقيقة 20، وسعى الجماعي للتعديل إلا أنه اصطدم بعنفوان دفاع الأزرق.


وفي الشوط الثاني لعب مدرب الشباب رأفت خليفة بطريقة دفاعية- هجومية سريعة، وتمكن محمد أبو دان من إضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 49، واختتم الخبير أحمد عبد الهادي مهرجان الأهداف بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 87, وصب الفوز لصالح الشاطئ، الذي يسعى للهروب من شبح القاع، الذي يتهدد كل من جماعي رفح والمشتل.
حكم اللقاء: سامح القصاص للساحة, وساعده خالد بدير، وإبراهيم الزعانين, وخالد أبو الخير رابعاً.
                                       شباب خان يونس- خدمات النصيرات
وسقط حامل اللقب شباب خان يونس بفخ التعادل السلبي أمام ضيفه خدمات النصيرات على ستاد خان يونس،

وبذلك ظل شباب خان يونس بالترتيب الثاني برصيد 35 نقطة خلف شباب رفح المتصدر، وحافظ ملك التعادلات خدمات النصيرات على الترتيب الثامن برصيد 20 نقطة، ليكون التعادل الـ11 من 19 مباراة، لم يحقق فيها سوى 3 فوز جاءت على فرق القاع.

وشهدت المباراة طرد مهاجم خان يونس محمد السميري في الدقيقة 82 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، وتبعه طرد مدافع النصيرات خالد الصيداوي في الوقت بدل الضائع.
حكم المباراة: الدولي سعدو مقبل للساحة، وساعده محمود الصواف، ومحمود أبو حصيرة، وسعيد عبد الوهاب رابعاً.

                                      خدمات رفح- الجمعية الإسلامية

وفي المباراة التي قررت لجنة الاستئناف إعادتها، تلقى الجمعية الإسلامية هزيمة نكراء من خدمات رفح الذي ينافسه على الصدارة ولقب الدوري 2-صفر، وأثبت الجمعية أنه فريق قصير النفس لا ينافس للرمق الأخير، وأن سيطرته على قمة الدوري طوال الدور الثاني قبل سقوطه في المراحل الثلاثة الأخيرة سببه تراجع منافسيه.

وأقيم لقاء الإعادة على ملعب المدينة الرياضية ضمن المرحلة الـ18.
يشار أن لقاء الفريقين الملغى توقف عند الدقيقة 69 والنتيجة تشير لتعادلهما 1-1 على ستاد اليرموك، قبل أن يتجرأ مدافع الجمعية أحمد عميرة على فع حكم الساحة الدولي أشرف زملط.
انتهى الشوط الأول سلباً، وانتفض الأخضر بعد ذلك على الجمعية، الذي عاني لغياب 4 من أبرز لاعبيه الأساسيين، يتقدمهم سامي سالم، ونجح في الشوط الثاني من تسجيل سجله هدفيه خلال 7 دقائق عبر إبراهيم الحبيبي 61، ومحمود النيرب 68.

ورفع خدمات رفح رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث, فيما تجمد رصيد الجمعية عند 31 نقطة في المركز الرابع، وهو قابل للتراجع أكثر.
حكم اللقاء: أمين عويص للساحة, وساعده الدوليان محمد الشيخ خليل، وحسام الحرازين, ورياض سعدات رابعاً.