الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بينتيز مدرباً لنابولي والانتر يقيل مدربه

بينتيز مدرباً لنابولي والانتر يقيل مدربه
بينتيز مدرباً لنابولي والانتر يقيل مدربه

روما / وكالات / مشرق نيوز

أعلن رئيس نادي نابولي اوريليو دي لاورنتيس عن تعيين المدرب الاسباني رافا بينتيز مدرباً للفريق خلفاً لوالتر ماتزاري الذي أعلن رحيله عن نادي نابولي الاسبوع الماضي بانتهاء مباريات الجولة الاخيرة مع احتمالية انتقاله لتدريب انتر ميلان حسبما يتردد بقوة في وسائل الاعلام الايطالية. 

وقال دي لاورنتيس في تصريحات لشبكة سكاي سبورت " لقد قررت ان اقدم لنفسي هدية بمناسبة عيد ميلادي فوقعت مع المدرب الاسباني بنيتيز لتدريب نابولي ". 

واضاف دي لاورنتيس " بمجرد انهاء بينتيز بعد الامور المتعلقه مع نادي تشيلسي سنعلن عن كل التفاصيل في مؤتمر صحفي لتقديمه كمدرباً للفريق ". 

واختتم المنتج السينمائي الشهير حديثه قائلاً " العقد سيكون مدته عامين ، واعتقد انها مدة معقولة كبداية ، فكلا الطرفين في حاجة لمعرفة الاخر بشكل جيد وبعدها لا مانع من تجديد العقد ".

وفي سياق متصل، أجرى ماركو برانكا المدير العام لنادي انتر ميلان الايطالي اتصالا بمدرب الفريق اندريا سترامتشوني مساء امس واخبره بأن ادارة النادي ستتخذ قراراً رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة باقالته من تدريب الفريق.

يأتي ذلك بعد الموسم الكارثي للفريق باحتلاله المركز التاسع وفشله في التأهل لاي بطولة اوربية الموسم المقبل لاول مرة منذ 14 عاماً بالاضافة الى توديعه الدوري الاوروبي وكأس ايطاليا على يد توتنهام الانجليزي وايه اس روما بحسب ما اذاعت شبكة سكاي سبورت التلفزيونية الشهيرة.
واكدت المحطة التلفزيونية في تقريرها ان العقبة الوحيدة حتى الان في اتخاذ هذا القرار رسمياً هو انه في حالة اقالة المدرب سيتعين على النادي دفع راتبه حتى نهاية عقده في صيف عام 2015، وهو ما يحاول مسئولي الانتر في ايجاد حل وسط يقتضي بدفع الانتر مبلغاً من المال أقل من قيمة راتبه لمدة عامين مقابل فسخ العقد والسماح للمدرب بتوقيع عقد اخر مع اي نادي بدلاً من بقائه دون عمل لمدة عامين.
وتولى سترامتشوني تدريب الانتر في مارس عام 2012 خلفاً للمدرب كلاوديو رانييري وحقق خلال تلك الفترة الفوز في 31 مباراة وتعادل في 11 وخسر في 23.
ومن المتوقع ان يتولى والتر ماتزاري تدريب الانتر خلفاً لسترامتشوني في حالة اقالته رسمياً بعدما فك ماتزاري ارتباطه رسمياً بنادي نابولي بنهاية الموسم الحالي.