الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الملتقى الإعلامي الرياضي الأول يوصي بتنسيق العلاقة مع الإعلام

الملتقى الإعلامي الرياضي الأول يوصي بتنسيق العلاقة مع الإعلام
الملتقى الإعلامي الرياضي الأول يوصي بتنسيق العلاقة مع الإعلام

الملتقى الإعلامي الرياضي الأول يوصي بتنسيق العلاقة مع الإعلام

غزة- المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

أوصى الملتقى الإعلامي الرياضي الأول في محافظات غزة على تفعيل العلاقة بين الإعلام وكافة المؤسسات الرياضية، خاصة اتحاد الكرة ولجانه المختصة، والتعاون والتنسيق المشترك لإيصال رسالتها بما يحفظ دور وسائل الإعلام المهني والنزاهة والحيادية.

وشدد الملتقى على أهمية الارتقاء المتواصل بالإعلاميين والمؤسسات الإعلامية عبر عقد الدورات المتخصصة واللقاءات الهادفة إلى زيادة ثقافة الإعلاميين واطلاعهم على كل جديد فيما يخص القوانين المستحدثة.

ونظم الملتقى مؤسسة وإذاعة أمواج الرياضية بمقر اللجنة الأولمبية بمشاركة إسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام بالاتحاد، وفتحي أبو العلا رئيس لجنة المنتخبات، ورئيس إدارة أمواج عبد السلام هنية.

وقدم الإعلامي إياد الريس رئيس جلسات الملتقى المحاور الرئيسة، وبين ما يحمله من جوانب إيجابية تسهم بتطوير العلاقة المشتركة، فيما تحدث هنية عن أهمية الإعلام الرياضي وأن يكون الملتقى نقطة بداية نحو عقد مزيد من اللقاءات بشكل دوري لوضع الإعلاميين الرياضيين بكافة التفاصيل وأخر المستجدات الرياضية.

من جانبه ذكر مطر أن لجنة الحكام والاتحاد يعملان على التواصل مع الإعلام الرياضي بصورة دائمة وإطلاع الإعلام على اللوائح والقوانين التي تحكم سير العمل وتفادي وقوع الإعلام بالاجتهادات الشخصية، موضحاً أن لجنته تدرك أن حكامها بشر يصيبون ويخطئون, ومؤكداً أنهم يعملون دائماً من أجل صقل وتطوير الحكام من خلال ورش عمل ودورات تعقدها اللجنة بصفة دورية.
وأوضح أن اللجنة ستضع قريباً لائحة داخلية بين أيدي الإعلاميين للاستفادة منها والمساهمة في توعية جماهير الكرة الفلسطينية, وأن الاتحاد سيعمل على إشراك الإعلام الرياضي بدورات خاصة بالحكام.

ودعا مطر الإعلاميين لضرورة مساندة الاتحاد في مسيرة بطولاته والرقي والنهوض بالرياضة الفلسطينية خاصة وأن الإعلام الرياضي جزءً لا يتجزأ من المنظومة الرياضية وشريك فعلي في تطويرها ونهوضها, مثمناً مبادرة مؤسسة أمواج على عقد هذا الملتقى الذي يسهم بتطوير العلاقة بين الإعلام الرياضي والمنظومة.