صحيفة تكشف رسالة من حماس الى السلطة الفلسطينية ينقلها المصريون وميلادينوف

هنية والرئيس عباس.jpg
هنية والرئيس عباس.jpg

غزة / المشرق نيوز

قالت مصادر لصحيفة "الشرق الأوسط"، إن اجتماعين بين هنية والوفد الأمني المصري ومبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف اللذين عقدا الجمعة، لم يخلصا إلى نتيجة فيما يخص الشأن الداخلي الفلسطيني.

ونقل المصريون إلى حماس موقف السلطة الفلسطينية، المتعلق بضرورة إجراء انتخابات تشريعية في الضفة والقدس وغزة، لكن حماس رفضت، وعدت ذلك انقلاباً على التفاهمات.

وأضافت المصادر، أن هنية أبلغ الأطراف أن حركته مستعدة للانخراط في انتخابات، شريطة أن تشمل الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني في منظمة التحرير أيضاً.

ويفترض أن ينقل المسؤولون المصريون، وكذلك ميلادينوف، للسلطة موقف حماس.

وتدرس حماس الرد على الحكومة المزمع تشكيلها في الضفة بتشكيل حكومة موازية في قطاع غزة أو إحياء اللجنة الإدارية.

وأعلنت حركة «حماس» أمس أن وفداً من قيادتها سيزور مصر «خلال أيام» لإجراء مباحثات بشأن الوضع في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الحركة، حازم قاسم، للصحافيين في غزة إن الوفد المتوجه إلى مصر سيترأسه رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، ويضم عدداً من قادة الحركة من الداخل والخارج.

وأوضح قاسم أن الوفد «سيبحث مع المسؤولين المصريين عدداً من الملفات المهمة، خصوصاً تفاصيل التفاهمات مع إسرائيل، ودور مصر في رفع حصار غزة، إضافة إلى استئناف الجهود لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي».

واعتبر الناطق باسم حماس أن الزيارة المرتقبة إلى القاهرة «تمثل استمراراً للتطورات الإيجابية في العلاقات بين الحركة ومصر».

وقال القيادي في حركة حماس، خليل الحية، إنه «سيتم خلال الزيارة إلى القاهرة استكمال القضايا التي تم بحثها اليوم مع الإخوة المصريين، والأمم المتحدة».

وتتوسط مصر والأمم المتحدة منذ أشهر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل لتعزيز تفاهمات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.