هذا ما قاله الزهار تعليقا على خطوة الرئيس عباس تشكيل حكومة جديدة

الزهار.jpg
الزهار.jpg

غزة / المشرق نيوز

علق القيادي في حركة حماس، محمود الزهار،  على خطوة الرئيس محمود عباس، بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة خلفا لحكومة التوافق الوطني التي يرأسها رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وقال الزهار لـ "الخليج أونلاين" السبت، إن خطوة الرئيس عباس "باطلة وتعدّياً على القانون"واذا ما تمت هذه الخطوة فهي تعد هروباً من استحقاقات المصالحة، وإعلاناً رسمياً منه لفشلها".

ويتجه الرئيس عباس لاتخاذ خطوة جديدة في الساحة الداخلية من شأنها أن تُطيل عمر الانقسام، وتزيد كثيراً من عمق هوة الخلافات القائمة والشائكة بين حركتي "فتح" و"حماس"، والتي امتدت طوال 12 عاماً.

وأكد مسؤولون في حركة "فتح"، أن عباس لن يتوقف عند خطواته السابقة بحل المجلس التشريعي وقطع رواتب نوابه، أو إعلان عقوبات اقتصادية جديدة وصارمة على قطاع غزة، بل سيتجه رسمياً لإقالة حكومة التوافق الوطني التي يترأسها رامي الحمد الله، وتشكيل حكومة فصائلية جديدة.

وأوضح الزهار في تصريحه، أن عباس يتخذ خطوات من شأنها تعميق الانقسام الداخلي وإطالة عمره سنوات إضافية، وسيكون مسؤولاً أمام شعبه حول كل ما يجري في الساحة الداخلية من أزمات وخلافات.

كما أشار الزهار إلى أن عباس يريد تشكيل حكومة على "مقاسه الخاص"، يتكون معظم وزرائها من حركة "فتح" أو الموالين لها، وستسمّى "حكومة فتح"، مؤكداً أن خطواته ستأخذ القضية الفلسطينية لمزيد من الدمار والهلاك، ويدخل الجميع بالنفق المظلم قبل رحيله عن الساحة.